الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة إفريقيًا.. وزيرا الرياضة وشؤون المجالس النيابية يفتتحان بطولة العالم للجمباز الفني

القاهرة 24
رياضة
الخميس 03/يونيو/2021 - 05:51 م

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمُستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، اليوم الخميس، فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال ونساء، التي تستضيفها مصر حتى 7 يونيو الجاري، بمجمع الصالات المُغطاة باستاد القاهرة الدولي بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مُختلف دول العالم.

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن تطور لعبة الجمباز بدءًا من الفراعنة، والذي أكدتها النقوش الفرعونية منذ أربعة آلاف عام، مرورًا بالعديد من الدول، وصولًا للوقت الحالي واستقرار بطولة العالم بمصر.

وحضر الحفل، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز الياباني، موري وتنابي، وإيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز وأعضاء المجلس، ولفيف من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

في بداية كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "من أرض السلام ومهد الحضارات وأرض الثقافة والرياضة، تتجدد لقاءاتنا ببطولات العالم، نرحب بأسرة رياضة الجمباز جميعًا في مصر، واسمحوا أن أنقل لكم تحياتي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وترحيبه الدائم بكافة الضيوف".

وأردف قائلًا: "اهتمام الدولة المصرية بتنظيم البطولات الدولية يعكس رعاية القيادة السياسية للرياضة باعتبارها قادرة أكثر من غيرها على إيصال رسالة سلام، ومحبة، وإخاء لكافة الشعوب، والحكومة المصرية تحت قيادة الدكتور مصطفى مدبولي، حريصة كل الحرص على تذليل كافة العقبات التي تضمن نجاح البطولة التي تعكس صورة مصر عالميًا، خاصة في ظل انتشار  فيروس كورونا، بالتعاون والتنسيق المُستمر مع مؤسسات الدولة".

وأكد وزير الشباب والرياضة أن إقامة البطولة للمرة الأولى في قارة إفريقيا، وتحتضنها مصر، يعد بمنزلة شهادة نعتز بها بأننا أصبحنا مقصدًا لكافة الأحداث والفعاليات والبطولات العالمية، في ظل اهتمام القيادة السياسية بتطوير البنية الرياضية وفقًا للمُواصفات القياسية العالمية.

من جانبه، توجّه رئيس الاتحاد الدولي للجمباز بالشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على حسن الاستقبال، مُعربًا عن ثقته في نجاح تنظيم مصر للبطولة بفضل توفير كل الاحتياجات والمُستلزمات، وتضافر الجهود بين الاتحاد المصري للجمباز ووزارة الشباب والرياضة والتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة في مُتابعة كافة الاستعدادات، قائلًا: "سعيد جدًا بتواجدي في مصر وسط ترحاب الجميع في المدينة التاريخية القاهرة، واستضافتها لكأس العالم للجمباز".

وقال إيهاب أمين، رئيس الاتحاد المصري للجمباز: "أهلا بكم في بلد العراقة والأصالة، تلقينا دعمنا كاملة من الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع مؤسسات الدولة المصرية، وكافة الاتحادات الرياضية، وصولًا لتحقيق حلمنا باستضافة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات".

وأعرب رئيس الاتحاد المصري للجمباز عن استعداده لإقامة البطولة، خاصة في ظل الدعم المُتواصل من جميع مُؤسسات الدولة لإنجاح الحدث الدولي، وعلى رأسهم وزارة الشباب والرياضة من أجل إنجاح البطولة، والخروج بالمظهر الملائم لاسم ومكانة مصر الدولية، مُضيفًا أن نجاح مصر في استضافة الحدث لأول مرة في تاريخ القارة الإفريقية، يعد إنجازًا للاتحاد المصري للجمباز الذي يعمل على نشر رياضة الجمباز في مصر، وتوسيع قاعدة الممارسة لها.

وكانت اللجنة المنظمة لكأس العالم للجمباز، قد أعلنت اكتمال وصول بعثات الدول المُشاركة بالبطولة يمثلون دول "أذربيجان، تشيلي، كرواتيا، قبرص، المجر، الأردن، ليتوانيا، المغرب، ماليزيا، رومانيا، جنوب إفريقيا، صربيا، سوريا، تركيا، أوكرانيا"، بالإضافة الى مصر الدولة المنظمة.

تابع مواقعنا