الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء فعاليات مؤتمر العمل الدولي بحضور 187 دولة بتكوينها الثلاثي افتراضيًا

محمد سعفان - وزير
سياسة
محمد سعفان - وزير القوى العاملة
الخميس 03/يونيو/2021 - 06:12 م

بدأت، اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر العمل الدولي السنوي، الذي يعد الهيئة الأعلى لصناعة القرار في منظمة العمل الدولية، التابعة للأمم المتحدة، ويستمر حتى 18 يوليو الجاري، بحضور 5000 شخص من أنحاء العالم.

المؤتمر السنوي يجمع هذا العام وفودًا عُمالية ونقابية ورسمية من 187 دولة، ولفيف من المُراقبين الدوليين، ولكن يُعقد لأول مرة منذ 102 سنة، تاريخ إنشاء المنظمة في 1919، بشكل افتراضي، وذلك بسبب القيود الصارمة المفروضة على السفر المُطبقة في جميع أنحاء العالم بسبب الوباء، علاوة على الحاجة إلى ضمان صحة وعافية الوفود والموظفين.  

وترأس وفد مصر الثلاثي في المؤتمر: وزير القوي العاملة، محمد سعفان، ومن المُقرر أن يلقي كلمة مصر في المؤتمر 8 يوليو الجاري، وتتناول فيها رؤية مصر حول  تقرير المدير العام للمنظمة.

ويتناول تقرير المدير العام للمنظمة، غاي رايدر، المعروض على المؤتمر هذا العام "العمل في زمن كوفيد"، وقد ركّز التقرير على مُستقبل العمل، موضحا أن تفشي جائحة (كوفيد - 19)، قد تُغير هذا الأمر رأسًا على عقب، وذلك أقل تقدير في المستقبل القريب، وهذا الأمر ألقى على منظمة العمل الدولية عِبئا.

وقال المدير العام في تقريره: "تلك هي المُهمة التي يصبو إليها تقدير المدير العام، والإسهام فيها، فهو يُحدد الآثار الاجتماعية والاقتصادية التي تُخلفها الأزمة، ويبين الاستجابة إليها والدروس التي استخلصها إلى الآن، والتحديات الماثلة أمام المضي قدمًا بخُطى أفضل لبناء  انتعاش مُتمحور حول الإنسان، مُقترحًا في نهاية تقريره مشروع وثيقة ختامية للمؤتمر، بشأن استجابة عالمية، من أجل انتعاش متمحور حول الإنسان للخروج من أزمة (كوفيد- 19).

ومن المقرر أن تبدأ الجلسات العامة في 7 يونيو، وسيتحدث خلالها رئيس الاتحاد السويسري، ويلي ذلك البيانات الافتتاحية لرؤساء مجموعات أصحاب العمل والعمال في المؤتمر. 

وستعقد قمة عالم العمل يومي 17 و18 يونيو المقبل، التي تحمل عنوان: "التحرك الدولي من أجل استجابة (كوفيد -19) ومحورها الإنسان، مع استمرار الجلسات لمدة 90 دقيقة كل يوم، وتشمل القمة جزء رفيع المستوى مع رؤساء الدول والحكومات، وحلقة نقاش مع ممثلي الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.

ومن المقرر أن يعقد في 10 يونيو المُقبل اجتماع لليوم العالمي لمُناهضة عمالة الأطفال، وإطلاق تقرير عن عمالة الأطفال.

تابع مواقعنا