الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك التجاري الدولي: أبلغنا محمد رمضان بالحجز على أمواله بسبب حكم قضائي (بيان)

محمد رمضان
اقتصاد
محمد رمضان
الخميس 03/يونيو/2021 - 08:02 م

كشف البنك التجاري الدولي تفاصيل الحجز على أموال الفنان محمد رمضان ، مؤكدًا أنه أبلغ  العميل بالحجز على أمواله بعد تسلم حكم قضائي. 

وقال البنك في بيان رسمي، بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزامًا بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه بأنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك". 

وتابع البنك في بيانه، “كما يؤكد البنك أنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية، ويواصل البنك التجاري الدولي-مصر التزامه بتقديم أفضل مستوى خدمة لعملائه”.

وكان “القاهرة 24” كشف تفاصيل إعلان الفنان محمد رمضان التحفظ على أمواله، حسب ما أعلنه أحد الموظفين بأحد البنوك، زاعمًا أن الدولة هي من قامت بهذا الإجراء.

وحسب المعلومات المتاحة لـ"القاهرة 24"، فإن السبب يعود لتنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، الحاصل على حكم بتعويضه 6 ملايين جنيه في قضية فصله من الخدمة أبريل الماضي.

وأضافت المعلومات، أن أسرة الطيار حصلت على صيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية بشأن تنفيذ الحكم وتوجهت به للبنك من أجل تطبيقه، حيث إنه أمر قانوني معروف. 

اندلاع الأزمة

وكانت أزمة اندلعت بين الفنان محمد رمضان، والكابتن طيار أشرف أبو اليسر، بعد أن سحبت وزارة الطيران ترخيص "أبو اليسر" مدى الحياة، بعد أن سمح لـ"رمضان" بالدخول لمقصورة الطائرة، والتصوير داخلها.

عقب ذلك دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه تعويضًا عن الضرر الذي لحق بـ"أبو اليسر".

وكانت المحكمة الاقتصادية قد أصدرت حكمها في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدي حلمي وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتي طالب فيها الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله بمبلغ 25 مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، بسبب قيام الفنان بنشر صورة له وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

وألزمت المحكمة الفنان محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.

تابع مواقعنا