الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"قوى النواب" عن دخول المرأة في الوظائف النيابية: سيخلق منافسة حميدة (خاص)

النائبة سولاف درويش
سياسة
النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب
الخميس 03/يونيو/2021 - 08:14 م

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن دخول المرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة اعتبارًا من 1 أكتوبر المُقبل، يخلق نوعًا من أنواع المنافسة الحميدة، مؤكدة أنها قرارات مُهمة لدعم مُشاركة المرأة في القضاء.

وأضافت درويش، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24 "، أن هناك العديد من المُكتسبات لهذا القرار، خاصة في ظل السير على خُطى العديد من الدول المُتقدمة التي تُحافظ على حُقوق المرأة، وتُؤمن بحق المُساواة بين الرجل والمرأة. 

وأشارت إلى أن دخول المرأة في الوظائف النيابية، من شأنه أن يخلق نوعًا من أنواع المُنافسة الحميدة بين الرجل والمرأة، مضيفة أن هذا الأمر سينعكس بمردود إيجابي على الدارسات في المراحل التعليمية المُختلفة. 

وكان المجلس الأعلى للهيئات القضائية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر، أمس الأربعاء، عددًا من القرارات التاريخية غير المسبوقة.

وشملت القرارات: بدء عمل المرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة مطلع أكتوبر المُقبل، وكذلك اعتبار يوم الأول من أكتوبر من كل عام، يومًا للقضاء المصري، وتوحيد المستحقات المالية بين الدرجات المناظرة في الجهات والهيئات القضائية الأربعة القضاء، ومجلس الدولة، والنيابة الإدارية، وقضايا الدولة. 

تابع مواقعنا