الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع كبار مسؤولي أمريكا كبح العدوان الإيراني

بيني جانتس وزير الدفاع
تقارير وتحقيقات
بيني جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي
الخميس 03/يونيو/2021 - 08:47 م

بحث بيني جانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي، مع جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، سُبل كبح العدوان الإيراني، والحفاظ على الاستقرار الإقليمي، وذلك أثناء زيارته اليوم، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع، أن يُجري وزير الدفاع الإسرائيلي، عددًا من المُفاوضات خلال هذه الزيارة مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، ولويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي.

وكتب جانتس على حسابه الرسمي "تويتر": "اختتمت اجتماعًا مع مُستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في البيت الأبيض، وناقشنا فيه الحاجة إلى كبح العدوان الإيراني، والحاجة إلى تعزيز وتحصين التحالف المُعتدل في المنطقة، كما تناولنا سُبل الحفاظ على الاستقرار الإقليمي، والتفوق النوعي لإسرائيل في المنطقة".

وقال جون كيربي، متحدث البنتاجون، إن لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، وجّه الدعوة لنظيره الإسرائيلي، لزيارة الولايات المتحدة خلال أول محادثة بينهما، لكن الظروف المُتعلقة بوباء كورونا لم تسمح بذلك، ولكن برز موضوع الزيارة من جديد خلال زيارة أوستن لإسرائيل.

ونفى كيربي، أن تكون للزيارة علاقة بتصريح بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي قال في رسالته إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن: إن إسرائيل ستعمل على إزالة التهديد النووي الذي تمثله إيران، حتى لو تسبب ذلك في احتكاك مع الولايات المتحدة.

تابع مواقعنا