الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذًا لبروتوكول مكافحة العدوى.. تطوير غرف عمليات الجراحة بمستشفيات جامعة المنوفية (صور)

تطوير غرف عمليات
محافظات
تطوير غرف عمليات جامعة المنوفية
الخميس 03/يونيو/2021 - 10:34 م

أعلن الدكتور محمود قورة، عميد كلية الطب في جامعة المنوفية، إجراء تحديث شامل لغرف عمليات جراحة العظام، بما يتماشى مع سياسات الجودة في الرعاية الصحية، و كذلك تنفيذًا لبروتوكولات مكافحة العدوى والكود المصري للمستشفيات، وذلك في إطار خِطة تحديث غُرف عمليات المستشفى الرئيسي.

تحديث شامل لغرف عمليات العظام في جامعة المنوفية 

وقال الدكتور محمد الصاوي، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنوفية، إنه تم تركيب عزل جدران العمليات بمادة الـ PVC المضاد للبكتيريا، بدلاً من الدهانات التقليدية، كما تم تغيير الأرضيات بمادة “الأيبوكسي الانتيستاتيك” بدلًا من الأرضيات الفنييل.

وأضاف الصاوي، أنه تم عمل تعديل مِعماري داخل غرف العمليات، بما يحقق معايير الجوده في الرعاية الصحية، وتوفير ممر آمن و نظيف و أخر ممر للنفايات بشكل مُنفصل تمامًا. 

وتابع: “تم استبدال كشافات الإنارة بالعمليات إلى كشافات ليد المفرة للطاقة و ذات الجودة العالية، وأيضًا زيادة السعة التخزينية، من خلال زيادة غرف مخازن فرعية، وعمل غُرفة مُستقلة لبنك العظام، كما تم تطوير منطقة الإغاثة، و زيادة مخارج الكهرباء بغرف العمليات”.
 

فيما أكد عميد كلية الطب، أن التطوير جاء تحت إشراف الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، وفي إطار الخطة الشاملة التي تقوم بتنفيذها إدارة المستشفيات الجامعية، وتطوير وتحديث الخدمة الصحية بالمستشفيات، ومنها البنية التحتية لكافة مرافق الخدمات بالمستشفيات، فقد انتهت الإدارة الهندسية بالمستشفيات الجامعية في تحديث شامل لغرف عمليات جراحة العظام بالدور السادس بالمستشفى الرئيسي. 

الجدير بالذكر، أن هذا التحديث، هو الثاني من نوعه، بعد تحديث غُرف عمليات جراحة المسالك البولية، وسيتم استكمال أعمال التحديث لتشمل كافة غُرف العمليات والمرافق داخل المستشفيات الجامعية.

تطوير غرف عمليات جراحة العظام بجامعة المنوفية 
تابع مواقعنا