الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أسئلة أجاب عنها متحدث رئاسة الجمهورية بشأن امتحانات الثانوية العامة (صور)

بسام راضي المتحدث
تقارير وتحقيقات
بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
الجمعة 04/يونيو/2021 - 04:11 م

أجاب السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن عديد من أسئلة الطلاب وأولياء الأمور حول كيفية تطبيق المزج بين نظام الامتحانات الإلكتروني والورقي في امتحانات الثانوية العامة، حسب توجيه الرئيس السيسي، بغرض التيسير على الطلاب.

ورد راضي، عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على أحد المتابعين حول إتاحة الاختيار أمام الطلاب للامتحان ورقيًا أم إلكترونيًا، قائلًا إن الامتحانات ستكون متاحة أمام الطالب ورقي وعلى التابلت، على أن يكون للطالب حرية الاختيار طريقة الإجابة.

وحول منظومة جدوى التابلت، أجاب راضي عن تساؤل جدوى منظومة التابلت طالما لم يتم تطبيقها في الامتحانات، قائلًا: “إن المنظومة قائمة بالفعل ولم تلغَ، ولكن بشكل اختياري”.

وبشأن تكافؤ الفرص حالة اختيار الإجابة بنظام الورقي أو الإلكتروني، أكد راضي أن الطالب هو صاحب القرار في اختياره، وذلك بعد إتاحة البديلين لنفس الامتحانات.

فيما قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي وجه بتطبيق النظام الإلكتروني والورقي كبديلين لامتحانات الثانوية العامة.

واجتمع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزيري التعليم والاتصالات، أمس الخميس، للاطلاع على استعدادات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد مؤتمر صحفي يذاع على القنوات المصرية في تمام الساعة الثانية من غد السبت 5 يونيو لإعلان جداول امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبي الثالث، وللرد على كل الاستفسارات الخاصة بالثانوية العامة لهذا العام.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جوهر التطوير في العملية التعليمية، ارتكز على التغيير في الأسئلة التي تقيس الفهم، وتم تدريب الطلاب عليه لمدة عامين.

تابع مواقعنا