الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يناقش المسؤولين بمواقع العمل عن تطوير الطريق الدائري (صور)

الرئيس عبدالفتاح
سياسة
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الجمعة 04/يونيو/2021 - 04:54 م

تفقّد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، والتي تتم على امتداد 106 كيلو متر، حيث تشمل رفع كفاءته وتوسعته ليصل إلى 8 حارات مرورية بكل اتجاه، وكذلك تطوير جميع المداخل والمطالع والمخارج، فضلًا عن مسارات ومحطات أتوبيسات النقل الترددية التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري، ضمن منظومة النقل الذكي المُتكامل الذي سيجري تطبيقه على الطرق السريعة، لتحقق طفرة كبيرة في وسائل المواصلات، وتنظيم عملية انتقال المواطنين، وإنهاء الازدحام الناتج عن انتشار المواقف العشوائية.   

وناقش الرئيس السيسي، المسؤولين في بعض مواقع العمل في عدد من قطاعات الطريق الدائري، خاصة الجارية لتوسعة كوبري المنيب العلوي على النيل، ليصبح 8 حارات لكل اتجاه بدلاً من 4 حارات.

كما تابع الرئيس سير الأعمال التي ستساهم في رفع مُستوى الخدمة لمُستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المُتدفقة عليه على مدار اليوم، وتقليل زمن رحلات التنقل، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات والحد من الآثار البيئية السلبية.


وتفقد أيضًا، عملية تطوير طرق ومحاور المنطقة المحيطة بحي الأسمرات، وربطها بمحور الشهيد ومحور شينزو آبي، والتي من شأنها تحقيق سيولة مُرورية عالية وسلاسة التحرك، وخفض معدلات الحوادث.

 

تابع مواقعنا