الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دورة بالمجلس القومي للمرأة لتدريب السيدات على إعداد الموازنة والادخار

المجلس القومي للمرأة
تقارير وتحقيقات
المجلس القومي للمرأة
الجمعة 04/يونيو/2021 - 06:56 م

عقد المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية دورة الاعتماد الثانية لبرنامج التثقيف المالي في إطار مشروع عمل لائق للمرأة في مصر وتونس واستمر لمدة 5 أيام، في الفترة من 30 مايو إلى 3 يونيو الجاري.

وجاءت هذه الدورة بعد تنفيذ  تدريب للمدربين TOT شارك فيه 21 مدربا ومدربة وتم توجيههم بإعداد خطة تدريبية لتنفيذ ما لا يقل عن 3 دورات تدريبية، ليكونوا مدربات معتمدات  لبرنامج التثقيف المالي بجمهورية مصر العربية.

 ويعد برنامج التثقيف المالي أحد البرامج التدريبية التي تهدف إلى تعليم السيدات كيفية وضع الأهداف المالية وإعداد الموازنة وأساليب الادخار والقروض بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع و منتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين .

يذكر أن المشروع يهدف إلى تعزيز دور الهيئات الشريكة في مواجهة التحديات التي تواجه المرأة في سوق العمل و تعزيز القدرات الوظيفية وريادة الاعمال والعمل اللائق.

جدير بالذكر أن دورة الاعتماد للمجموعة الأولى عقدت بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في الفترة من 23 مايو  إلى 27 مايو 2021 لتأهيل مجموعة الأولى من المدربين والمدربات. 

تابع مواقعنا