الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"العدل الأمريكية" تبدأ التحقيق في هجمات البرمجيات الخبيثة

هجمات البرمجيات
اقتصاد
هجمات البرمجيات
الجمعة 04/يونيو/2021 - 06:51 م

قال مسؤول، في وزارة العدل الأمريكية، إن الوزارة تسعى للتحقيق في هجمات البرمجيات الخبيثة التي تطلب فدية أولوية مُماثلة لتلك التي توليها للإرهاب، وذلك بعد الهجوم الإلكتروني الذي اخترق شبكة خطوط أنابيب كولونيال، وبعد تنامي الأضرار الناجمة عن الجرائم الإلكترونية، وفقا لما نقلته CNBC.  

وأفاد تعميم داخلي، أُرسل إلى مكاتب الادعاء في أنحاء الولايات المتحدة، بأن المعلومات عن التحقيقات في هجمات البرمجيات الخبيثة، يجب تنسيقها مركزيًا مع قوة عمل تشكلت حديثًا في واشنطن.

وذكر جون كارلين المسؤول الكبير في وزارة العدل، أنها عملية مُتخصصة لضمان تعقب كل قضايا هجمات البرمجيات الخبيثة، ليتسنى لنا معرفة الصلات بين المرتكبين والعمل على تعطيل السلسلة بأكملها.

وتوقفت شبكة خطوط أنابيب كولونيال البالغ طولها 8900 كيلومتر، بسبب هجوم إلكتروني هو الأخطر على الإطلاق، وهو ما منع تدفق البنزين والديزل ووقود الطائرات من ساحل خليج المكسيك إلى الساحل الشرقي الأمريكي عدة أيام.

وصرحت شركة كولونيال، بأنها قررت الدفع للمتسللين الذين اخترقوا أنظمتها نحو خمسة ملايين دولار لاستعادة السيطرة على الشبكة، وتابع: "استخدمنا هذا النموذج من قبل في التعامل مع ما يخص الإرهاب، لكن لم نفعل ذلك أبدًا مع هجمات البرمجيات الخبيثة".

تابع مواقعنا