الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نوستالجيا كوبا (2).. مشاكل دولية وبطولة لاتينية توقفت بسبب المونديال

نوستالجيا يورو
رياضة
نوستالجيا يورو
الجمعة 04/يونيو/2021 - 07:18 م

حكايات وقصص لا تعد ولا تحصى، وتاريخ عامر بما لا تستطيع الألسنة منحه ما يكفيه من حديث، وذلك بمرور 46 نسخة من كوبا أمريكا، وهي واحدة من أقدم بطولات كرة القدم اللاتينية، التي مر عليها 105 أعوام، قبل فصل جديد من البطولة في النسخة السابعة والأربعين، المُرتقبة خلال أيام.

"القاهرة 24" يستعرض بعض الصفحات في تاريخ "كوبا أمريكا" في سلسلة قصيرة تحت عنوان “نوستاليجا كوبا”:

الحلقة الثانية.. قطع علاقات وكوبا تتوقف بسبب المونديال

حتى عام 1930، كانت بطولة كوبا أمريكا ظهرت 12 مرة فقط تحت مُسمى كأس أمريكا الجنوبية، وكانت تُقام سنويًا، إلا أن نهائي كأس العالم في نسخته الأولى ألقى بظلاله على البطولة اللاتينية.

النهائي الأول للمونديال في التاريخ، بين الأرجنتين وأوروجواي، وكان من نصيب الأخيرة مُستضيف البطولة، إلا أن الخسارة لم تقف عند حد المباراة، بل امتدت إلى غضب أرجنتيني عارم، بسبب ما وصفته، بأن منتخبها تلقى مُعاملة سيئة في الأورجواي.

كانت تلك الحقبة شاهدة على نفوذ الأرجنتين وأوروجواي، حيث كانا الأكبر في القارة هذا الزمان، وقطع فريق التانجو العلاقة مع أوروجواي، وسط تنبؤات تشير إلى احتمالية نشوب حرب بينهما بسبب المباراة.

وتسببت تلك القطيعة في توقف كأس أمريكا الجنوبية، لمدة 6 سنوات، حيث كانت النسخة الثانية عشر في عام 1929، حتى عادت البطولة للظهور مرة أخرى 1935 عندما تدخلت بعض الدول، لتقام البطولة مُجددًا في 1935 في دولة بيرو.

رونالدو وجوتا يقودان هجوم البرتغال أمام إسبانيا

تابع مواقعنا