الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن يستخدم آيات قرآنية مع الماء للشفاء من كورونا (صور)

تطعيم ضد كورونا
تقارير وتحقيقات
تطعيم ضد كورونا
الجمعة 04/يونيو/2021 - 09:13 م

تُسرع دول العالم، وتيرة عمليات تطعيم وتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من المُواطنين، للوصول إلى مناعة "القطيع"، وتفادي الإصابة بالفيروس مُستقبلًا.

وأعلنت وزارة الصحة، أن هناك إقبالًا من المُواطنين على اللقاح، إذ سجّل نحو 6 ملايين من خلال الموقع المُخصص لحجز اللقاح حتى الآن لتلقي التطعيم، فيما حصل نحو 2.5 مليون مواطن على اللقاح فعليًا ما بين سينوفارم وأسترازينيكا، مشيرة إلى أن الدولة تستهدف تطعيم 40% من المصريين من الفئات الأكثر خطورة.

وحول بروتوكلات علاج فيروس كورونا، أوضحت الوزارة، أن البروتوكول العلاجي لمُصابي فيروس كورونا من الحالات البسيطة، ويراعي أخذ عقار هيدروكسي كلوروكين، ويحصل المريض على عدد جرعات تصل إلى 400 ملجم مرتين في اليوم الأول، ثم أخذ جرعة قدرها 200 ملجم مرتين لمدة 6 أيام إلى جانب أسيتيل سيستين 200 ملجم لاكتوفرين مرتين يوميًا، وهيدروكسي كلوروكين وإيفرمكتين ولوبينافيرأو ريتونافير ورمديسفير.

ورغم جهود وزارة الصحة، فإن اللقاح المضاد لم ينجُ من الخرافات الشعبية في مصر، حتى إن أحد الأشخاص اقترح بدلًا من العلاج الطبي اللجوء إلى الآية الأخيرة من سورة الفتح كعلاج فعال للفيروس عن طريق قراءتها على الماء 13 مرة وتناوله، مؤكدًا أنه قام بتجربتها في مدينة الأقصر، وأنها فعالة في علاج الفيروس.

بينما كتب أحد الأشخاص على جدران نفق الأزهر قائلا: “بإذن الله علاج لفيروس كورونا من القرآن الكريم - الآية الأخيرة من سورة الفتح، تًقرأ على الماء 13 مرة.. محَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ، وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًًا.. بإذن الله نعالج به في الأقصر والنتيجة هائلة”.

تابع مواقعنا