الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس الفلسطيني يعلق على دخول المعدات المصرية لإعمار غزة

 إعمار غزة
سياسة
إعمار غزة
الجمعة 04/يونيو/2021 - 09:40 م

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنه بعد وقف العمليات العسكرية في غزة، أمامنا خارطة طريق مُكونة من مجموعة نقاط أولها إعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية، والتي تم تدميرها نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وأضاف الهباش، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن لُبّ المشكلة الآن ليس فقط إعادة الإعمار، ولكن إنهاء الاحتلال والاستيطان، والاعتداء على الأراضي الفلسطينية.

وأكد أنه بعد وقف العدوان، يجب النظر بعين فاحصة وبعقل، لأن الشعب الفلسطيني يجب أن يحصل على حقه الكامل، حتى لا نعود لنفس المُشكلة من جديد، موضحًا أننا الآن نُفكّر في إعادة الإعمار، وبعد فترة من الممكن أن يحدث العدوان مرة أخرى، ويتم هدم ما قُمنا بإعماره مرة أخرى.

ووصل إلى قطاع غزة، الجمعة، أطقم فنية مصرية مُزودة بمعدات هندسية، للمُساهمة في رفع أنقاض الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على القطاع، خلال الحرب الأخيرة التي اندلعت في مايو الماضي، واستمرت 11 يومًا.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المصري، عشرات الجرافات والرافعات والشاحنات تحمل الأعلام المصرية، وتصطف على الحدود لبدء العبور إلى غزة. 

تابع مواقعنا