الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة يورو (3).. الظهور الأول للهدف الذهبي في نهائي 1996

يورو
رياضة
يورو
الجمعة 04/يونيو/2021 - 09:59 م

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية والعالمية، انطلاق مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي تم تأجيلها الموسم الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث من المقرر أن تنطلق منافسات البطولة يوم الجمعة 11 يونيو الجاري، وحتى 11 من شهر يوليو المقبل.

ويقدم لكم موقع "القاهرة 24" الحلقة الثالثة من سلسلة أغرب المباريات التي أقيمت في تاريخ البطولة الأوروبية:-

الظهور الأول للهدف الذهبي فى نهائي 1996: 

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اقتراح الهدف الذهبي لأول مرة في التاريخ عام 1996، بالمباراة الذي جمعت بين منتخب ألمانيا ونظيره منتخب التشيك في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا عام 1996، وذلك من اجل حسم المباريات في الوقت الإضافي والتقليل من الاعتماد على ركلات الترجيح.

وانتهت المباراة التي جمعت بين منتخب ألمانيا امام نظيره منتخب التشيك في نهائي كأس أمم أوروبا عام 1996 على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، بالتعادل الإيجابي 1 / 1 حيث سجل لصالح منتخب التشيك اللاعب باتريك بيرجر من ضربة جزاء في الدقيقة 59، وأضاف أوليفر بيرهوف التعادل لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 73.

ليتجه الفريقين الي الأشواط الإضافية ويسجل أوليفر بيرهوف الهدف الثاني لصالح منتخب ألمانيا فى الدقيقة 95، لتحسم المباراة لأول مرة في تاريخ كرة القدم وبطولة كأس أمم أوروبا بالهدف الذهبي.

وبهذه النتيجة توج المنتخب الألماني ببطولة كأس أمم أوروبا وهو اللقب الثالث له في تاريخه. 

إسبانيا والبرتغال ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030

تابع مواقعنا