الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطبيقا للقانون.. شعبة الدخان تعلن زيادة أسعار السجائر خلال أيام (خاص)

سجائر
اقتصاد
سجائر
السبت 05/يونيو/2021 - 08:56 ص

كشفت شعبة الدخان في اتحاد الصناعات، عن زيادة في أسعار السجائر في مصر خلال أيام، وستكون هذه الزيادة طبقا للقانون الخاص بالتأمين الصحي الشامل.
وأوضح إبراهيم امبابي، رئيس الشعبة في تصريحات خاصة، أنه مع بدء أول شهر يوليو المقبل، سيتم فرض زيادة على منتجات السجائر والتبغ، يقدر 25 قرشا إضافية عن كل علبة سجائر، لصالح قانون التأمين الصحي الشامل المطبق في عدد المحافظات وسيتم تعميمه لاحقا.

 


وأوضح رئيس الشعبة، أن قانون التأمين الصحي الذي تم إقراره في يوليو 2018، فرض 75 قرشا على كل علبة سجائر لصالح التأمين وقتها، ثم ربع جنيه زيادة كل 3 سنوات، ومع مطلع الشهر القادم يكون هناك زيادة وفق القانون، حيث تكون مباعة بالسوق المحلي سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج، ويتم زيادتها كل ثلاث سنوات، وتكون بقيمة 25 قرش أخرى حتى تصل إلى جنيه ونصف، وفي يوليو المقبل ستكون مرت 3 سنوات على التطبيق الأول.


ولفت إلى أن الشركات العاملة في مصر تستعد لزيادة الرسوم المحصلة، وتكون لصالح تمويل التأمين الصحي، وهي الزيادة التي ستطبق على السجائر بأنواعها سواء محلية أو أجنبية، وسيكون بشكل تلقائي بالتزامن موعد التحصيل، وأنه لا علاقة بالضرائب المفروضة على السجائر ويتم تطبيقها بداية كل سنة مالية.
واستكمل امبابي، أن شركات تجارة وتوزيع السجائر ترفع السعر بقدر جنيهان أو أكثر من تلقاء نفسها علر كل علبة سجائر وهو مالا يفيد الشركات المصنعة ولا الدولة.

تابع مواقعنا