الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية فى الإسكندرية.. و" التعليم" ترفع درجة الاستعداد القصوى

القاهرة 24
محافظات
السبت 05/يونيو/2021 - 04:08 ص

ينطلق اليوم السبت، ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي 2020 / 2021، والتى تستمر حتى 10 يونيو الجاري، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19" وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ومديرية الشئون الصحية .

ويخوض الامتحانات،  ٨٧،٨٢٦ طالبًا وطالبة، مسجلين بامتحان الشهادة الإعدادية أمام ٣٧٩، لجنة على أن يكون الامتحان بالدرجة الكاملة 280 في الترم التاني.

قال الدكتور محمد سعد،  وكيل وزارة التربية والتعليم، بالإسكندرية: أن تم الانتهاء من وضع ترتيبات مشددة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا، المستجد " كوفيد 19"،حيث تقرر ان تضم كل لجنة 14 طالبا، للحفاظ على التباعد ضمن الاجراءات الاحترازية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية، أنه تم التنبيه على مراقبي اللجان بمتابعة حالة الطلاب ،مؤكداً أن هناك إجراءات لمكافحه الغش من منع الموبايل وعدم التهاون في أي محاولة التجاوز أو غش، مشيرًا إلى أن نتائج الامتحانات سيم الإعلان عنها عقب انتهاء التصحيح والمراجعات.

كما أكد "سعد" على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الإمتحانية، مطالبا الجميع بالعمل على وحدة الجميع.

ودعا وكيل وزارة التربية والتعليم، بالإسكندرية، لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة إلى متابعة الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا مع توفير أكواب كرتون للاستعمال مرة واحدة، بالإضافة إلى تنظيم دخول الأعضاء من بوابات اللجنة وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقر لجنة النظام والمراقبة .

تابع مواقعنا