الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

30 مليار جنيه لتأسيس بنية تحتية بقطاع الاتصالات (فيديو)

تنظيم الاتصالات
اقتصاد
تنظيم الاتصالات
السبت 05/يونيو/2021 - 09:34 ص

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد ودينا شرف، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان “30 مليار جنيه لتأسيس بنية تحتية بقطاع الاتصالات”.

وقال "ضخت الدولة المصرية استثمارات قدرها 30 مليار جنيه في شرايين قطاع الاتصالات على صعيد دعم البنية التحتية الرقمية ونشر مراكز الإبداع الرقمي في المحافظات، وهو ما أسهم في ارتفاع في متوسط سرعة الإنترنت وعكس إشادات دولية وضعت مصر في مراكز متقدمة بالمؤشرات الخاصة بجودة الاتصالات. 

وتعمل الدولة المصرية في خطتها الخاصة بتطوير قطاع الاتصالات على 3 محاور رئيسة تشمل التحول الرقمي من أجل تقديم خدمات رقمية للمواطنين وتحسين الأداء الحكومي فيما يتمثل المحور الثاني في بناء الإنسان والقدرة البشرية من خلال مبادرات يتم تنفيذها وفقا لمنهج هرمي شامل لفئات مختلفة من التدريب والتعليم التقني عالي المستوى. 

أما المحور الثالث فيتمثل في تنمية الابتكار ودعم ريادة الأعمال من خلال تنفيذ عدد من البرامج ونشر مراكز للإبداع الرقمي في المحافظات لتشجيع الشباب ذوي الأفكار الخلاقة على الابتكار وريادة الأعمال فضلا عن تمكين الشباب على العمل الحر. 

وحرصت الحكومة على تدعيم البنية الأساسية للاتصالات في مختلف المناطق وتساهم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، إذ تعمل على رفع كفاءة البنية التحتية للقرى التي تم تحديدها ضمن المرحلة الأولى للمبادرة وتشمل 51 مركزا وذلك من خلال ربط هذه القرى بكابلات الألياف الدولية لرفع كفاءة الانترنت لمليون منزل، فضلا عن تطوير 878 مكتب بريد وإقامة 500 برج جديد لشبكات المحمول بهذه القرى".

تابع مواقعنا