السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة تستعرض مبادرة "صنايعية مصر" لصون الهوية التراثية

وزيرة الثقافة - صورة
ثقافة
وزيرة الثقافة - صورة أرشيفية
السبت 05/يونيو/2021 - 11:14 ص

في إطار متابعتها الدورية والمستمرة لسير العمل داخل أروقة وزارة الثقافة استعرضت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، نشاط صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب خلال الفترة الماضية؛ حيث تم تنفيذ العديد من الأنشطة المتنوعة والمبادرات.

ومن أهم الموضوعات التي استعرضتها الوزيرة استمرار العمل بالمرحلة الثانية من الدفعة الأولى لمبادرة صنايعية مصر بواقع 79 متدربا والهادفة إلى صون الهوية التراثية لمصر وإعداد جيل جديد من الكوادر في مجالات الحرف التراثية والتقليدية. 
 

وناقشت وزيرة الثقافة الفعاليات المستهدف إقامتها، منها الإعداد للدورة السادسة من مسابقة الصوت الذهبي التي تسعى لاكتشاف الموهوبين والنابغين من الأطفال والشباب في مجال الغناء بجميع أنحاء الجمهورية، إلى جانب إدراج المسابقة ضمن برنامج الأكاديمية المصرية للفنون بروما لإتاحة فرصة المشاركة لأبناء الجالية المصرية في أوروبا إلكترونيا مع زيادة قيمة الجوائز المالية للمسابقة وتحويلها لمشروع قومي لاكتشاف وصقل المواهب الغنائية في كل ربوع الوطن. 
 

كما ناقشت إقامة برنامج الدورة السادسة لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي التي تحمل اسم فنان الخط العربي الكبير يوسف أحمد، واطلعت عبد الدايم على تقرير حول أعمال لجنة مقتنيات الفنانين.

تابع مواقعنا