السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنيا تتصدر المحافظات في إنجاز شكاوى المواطنين خلال شهر مايو

محافظ المنيا يتفقد
محافظات
محافظ المنيا يتفقد مكتب خدمة المواطنين
السبت 05/يونيو/2021 - 12:12 م

تصدرت المنيا محافظات الجمهورية في إنجاز وسرعة حل شكاوى المواطنين، الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية، التابعة لمجلس الوزراء خلال شهر مايو الماضي.

وذكر التقرير الذي أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، للعرض على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حول موقف رصد شكاوى المواطنين المسجلة على الموقع الإلكتروني للمنظومة خلال شهر مايو الماضي، أن محافظات المنيا، القليوبية، بني سويف، البحيرة، دمياط، بورسعيد، سوهاج، الدقهلية، الشرقية، أسيوط، كفر الشيخ، الجيزة، القاهرة، وأسوان؛ حققت نسب إنجاز مرتفعة وسرعة في معالجة وحسم الشكاوى خلال الشهر. 

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على أهمية تعريف المواطن بالخدمات التي توفرها الدولة وكيفية الحصول على الخدمة المقدمة من أماكنهم عن طريق منظومة الشكاوى الموحدة وخدمة صوتك مسموع علاوة على التعريف بالخدمات الإنسانية التي تقدمها وحدة حقوق الإنسان التابعة لإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

وافتتح المحافظ قبل أسبوع المقر الجديد لإدارة خدمة المواطنين، بحضور نجلاء حمدي مدير الإدارة، عقب تطويره وإعادة إحلاله وتجديده داخل ديوان عام المحافظة، كمركز خدمة مطور تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة لتحسين أداء العمل وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات.


وتابع المحافظ سير العمل بالإدارة، وكيفية استقبال المواطنين، وطريقة تسجيل شكاوى المواطنين على منظومة الشكاوى الحكومية، مؤكداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.
وقال "القاضي"، إن أعمال التطوير والتجديد شملت تزويد المبنى بعدد من الأجهزة الالكترونية الحديثة ومقاعد، واستقبال شكاوى المواطنين من خلال خدمة الشباك الواحد لاختصار الوقت والجهد، وتسجيل جميع الشكاوى على منظومة الشكاوى الحكومية لتحقيق الهدف الأسمى وهو رضا المواطن والقضاء على بطء التعامل مع الشكاوى بين الجهات المختلفة وسرعة الرد وإخطار المواطن بما تم.

تابع مواقعنا