الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تجربة سيئة بالنسبة لي".. مواطن يروي معاناته خلال زيارته معبد إسنا بالأقصر (خاص)

معبد إسنا
تقارير وتحقيقات
معبد إسنا
السبت 05/يونيو/2021 - 12:36 م

“زرت معبد إسنا، وللأسف كانت تجربة سيئة لي وعند قطع التذكرة قام الموظف بلعق أحد أصابعه قبل قطع التذكرة من الدفتر وسلمها لي”. 

بتلك الكلمات وصف المواطن المصري محمد طلعت زيارته لمعبد إسنا، الذي يقع بقلب مدينة إسنا والتي تبعد حوالي 55 كم جنوب الأقصر، مضيفًا أنها “زيارة سيئة”.

معبد إسنا بالأقصر 

وتواصل “القاهرة 24”، مع طلعت، بعدما نشر تفاصيل الزيارة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال إنه بعد قطع التذكرة ذهب للمعبد، وفي تصرف غريب حيث قام شرطي الأمن بالنداء عليه لفحص التذاكر، لافتًا إلى أنه “تم تفريغ جيوبنا من أي معدن للمرور على البوابة الإلكترونية والتي اكتشفنا أنها لا تعمل وأي شخص يمر بجوارها فقط تطلق الإنذار، وبعد مرورنا تم استدعاء غفير الصالة أثناء نزولنا على السلم المتهالك”.

معبد إسنا بالأقصر 
معبد إسنا بالأقصر

ووصف “طلعت” المعبد بأنه في حالة من الإهمال بسبب ما يغطيه من فضلات الحمام والريش، مشيرًا إلى أنه قبل انتهاء الزيارة بربع ساعة حضر فرد الأمن وتتبعهم في كل ركن يذهبون إليه، ومعه حارس صالة المعبد لدرجة أثارت اشمئزازهم وضيقهم.

معبد إسنا بالأقصر
معبد إسنا بالأقصر

وتابع، "أن الإهمال واضح بشكل مستفز وعلى وزارة الآثار تدارك ذلك، وتطوير المعبد يجب أن يتم بأقصى سرعة وأفضل ترميم، وصيانة السلم حيث إن المعبد على بعد 9 أمتار من سطح الأرض وإعادة تشغيل البئر واكتشاف ممر الحمام الملكي المغلق".

تابع مواقعنا