السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة توجه باستيعاب جميع الناشرين المشاركين في معرض الكتاب

إيناس عبد الدايم
ثقافة
إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
السبت 05/يونيو/2021 - 12:36 م

وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، خلال تصريحات لها اليوم السبت، باستيعاب جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك في الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الموعد الذي أعلنته اللجنة رغم الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها، ومن المقرر انعقادها خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت رعاية السيسي، حرصًا من معالي وزيرة الثقافة على دعم صناعة الكتاب والنشر والعمل على تيسير الإجراءات على السادة الناشرين، وتعزيزًا لثقافة القراءة والاطلاع. 


وكانت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قد اجتمعت بناء على توجيهات من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في الأول من يونيو لوضع الخطوط الرئيسية لإقامة المعرض، في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 

واجتمعت اللجنة الثقافية، حيث أقرت شعارا جديدا للدورة الـ52 وهو "في القراءة حياة"، وناقشت طبيعة المحاور التي سيقوم عليها نشاط المعرض واقتراح أسماء المشاركين من داخل مصر وخارجها.
 

وبناء على تلك التوجيهات بدأت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي التنسيق بين هيئة الكتاب ومركز مصر للمعارض والمؤتمرات الشريك الاستراتيجي لإجراء التجهيزات الخاصة بالدورة الـ 52 للمعرض.

تابع مواقعنا