الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: وضعنا استراتيجية "4 تاء" لمواجهة التحديات المائية

الدكتور محمد عبد
سياسة
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية
السبت 05/يونيو/2021 - 01:32 م

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، إن الدولة تضع سيناريوهات متعددة لمواجهة التحديات المائية، وتضع في حسبانها تصورات بخطة العمل المقبلة.

وأكد أن الدولة جاهزة للتعامل الفني مع أي مشاكل طارئة، مشيرًا إلى أن مصر قامت باستراتيجية "4 تاء"، وهي تضم 4 محاور رئيسية من خلال تحسين نوعية المياه، وتعظيم كفاءة استخدام المياه، وتنمية الموارد المائية، و تهيئة البيئة الملائمة والتوعية بتحديات الملف المائي.

جاء ذلك على هامش اجتماع الوزير صباح اليوم السبت، مع وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  وذلك بمقر الوزارة.

وضم الوفد ما يقرب من 60 عضوًا من التنسيقية، ونواب المحافظين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وشمل اللقاء اقتراح بمشاركة وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في أسبوع القاهرة للمياه، وذلك لصناعة نوع من الشراكة الحقيقية بين الوزارة والتنسيقية، بالإضافة للاستفادة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أعضاء التنسيقية لزيادة نسبة التواصل مع العمق الإفريقي.

من جانبه وقف وفد التنسيقية على سبًل مواجهة التحديات المائية والسيناريوهات المختلفة، خاصة ملف سد النهضة، والذي يعتبر أحد أبرز أسئلة الشارع المصري حيث تضمنت الإجابات وسائل التعامل المختلفة سواء الفنية والدبلوماسية، وكيفية تخطي تلك العقبة الطارئة على ملف الأمن القومي المائي.

يأتي ذلك في إطار سلسلة لقاءات مستمرة بين أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع الوزراء والمسئولين ومؤسسات الدولة، بهدف الحفاظ على بيئة عمل مشتركة قائمة على رفع درجات الوعي المتبادل، والوقوف على مختلف القضايا الوطنية المصرية.

 

 

تابع مواقعنا