الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسكان النواب: مصر تشهد مشروعات قومية غير مسبوقة وجهود استثنائية لا تتوقف

النائب عماد سعد حمودة
سياسة
النائب عماد سعد حمودة
السبت 05/يونيو/2021 - 01:42 م

قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة تتابع الطفرات التنموية التي لا تتوقف في مختلف ربوع البلاد، من مشروعات قومية كبرى غير مسبوقة، وجهود استثنائية لا تتوقف، يشعر معها نواب الشعب بفخر واعتزاز منقطع النظير.

وأعلن حمودة “أن أعضاء اللجنة سيكونون على موعد وشيك لزيارة ميدانية موسعة، لمدينة العلمين الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، وواحدة من أضخم المشروعات القومية التنموية، التي يحتشد على أرضها مجموعة من المشروعات السياحية العالمية”.

وأشار إلى أن نقاشات مستفيضة للنواب حول موازنة وزارة الإسكان للعام المالي الجديد، استحوذت على اهتمام أعضاء اللجنة، سيتم بعدها إطلاق الزيارة البرلمانية الموسعة إلى مدينة العلمين.

وصرح حمودة، بأن مدينة العلمين تكتسب أهمية خاصة، لكونها ضمن المساعي الحثيثة لإقامة مدن جديدة تستوعب الطاقات البشرية، وتجتذب الاستثمارات الأجنبية، بما يمكن اعتباره إعادة لتشكيل الخارطة الاقتصادية، السياسية، والثقافية، بما يخدم رؤية البلاد للتنمية.

وذكر أن الخطوات التي ترصدها اللجنة على الأرض، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن العلمين الجديدة، ستكون أحد النماذج الحضارية، والمقاصدً السياحية والثقافية العالمية، بما تشهده من نسبة مشروعات غير مسبوقة، كفيلة بأن تساهم المدينة في تغيير خريطة منطقة الساحل الشمالي.

وأكد ثقته في أن المستوى الحضاري والإنشائي الذي وصلت إليه مدينة العلمين الجديدة، لم يكن ليحدث لولا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب الاهتمام الأكبر بتغيير وجه البلاد إلى الأفضل والأرقى.

وأكد لجنة الإسكان في مجلس النواب، أن المشروع القومي في العلمين، تقف وراءه مراحل من التخطيط والتفكير والسعي الدؤوب لاستئناف الأعمال وخروجها على أكمل وجه، من وزير الإسكان عاصم الجزار، ونائب الوزير للمجتمعات العمرانية الجديدة عبدالمطلب عمارة، أصحاب الخبرات العلمية والعملية المرموقة.

واختتم  حمودة  بأن المدينة التي تبلغ مساحتها نحو 48 ألف فدان بعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلي، وتتفرد بمجموعة من المشروعات المبتكرة، ستكون أحد المشروعات القومية العملاقة التي ستساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتوفير فرص العمل وتحقيق جودة الحياة.

تابع مواقعنا