الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس "القومي للسينما": دورة "استثنائية" لمهرجان الإسماعيلية

رئيس القومي لمهرجان
أخبار
رئيس القومي لمهرجان السينما
السبت 05/يونيو/2021 - 02:58 م

تجري الاستعدادات الأخيرة لحفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية في دورته 22، والمقرر أن تنطلق فعالياته في الفترة من 16 إلى 21 يونيو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة.

في السياق ذاته، أكد السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، حرص إدارة المهرجان على تقديم دورة ناجحة فنيًا وآمنة صحيًا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، موجهًا الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على تقديم كل سبل الدعم لإقامة الدورة 22 للمهرجان، واصفها بـ"الاستثنائية".

كما وعد الباسوسي، جمهور السينما التسجيلية بدورة مختلفة ومتميزة تكون إضافة لكل النجاحات السابقة لمهرجان الإسماعيلية الدولي.

من جهته أكد الناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان، أن القائمين على انطلاق الدورة الجديدة يسابقون الزمن لإنهاء كافة التجهيزات لحفل الافتتاح وانعقاد الورش والعروض الخاصة بالأفلام التسجيلية المشاركة في الفعاليات.

كما أشار "زكريا"، إلى التزام إدارة المهرجان بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وكان رئيس المركز القومي للسينما، أعلن الموعد الجديد لإقامة الدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والذي يرأسه الناقد السينمائي عصام زكريا.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويًا بمحافظة الإسماعيلية. 

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

تابع مواقعنا