رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس اتحاد الجمباز السوري: مصر أبهرتنا في كأس العالم

محمد الحوباتي
محمد الحوباتي

قال محمد الحوباتي رئيس اتحاد الجمباز السوري، ورئيس بعثة منتخب سوريا المشارك في كأس العالم والذي تستضيفه مصر من 3 وحتى 7 يونيو الجاري، إن منتخب بلاده يشارك في البطولة بلاعبين وهما “ليث النجار وسهيل الكردي” مضيفًا أنه كان من المتوقع أن يتنافسان على أربعة أجهزة من الستة، لولا أن اللاعب الكردي أصيب في ساقه ولن يقدر على المنافسة.

وأضاف رئيس البعثة، قائلا: “للكردي عدة مشاركات في دورات عربية حصد فيها ذهبيتين وفضية وبرونزية”.

وتابع “كما حصد المركز الثالث في كأس العالم بكرواتيا، وإصابة اللاعب تعد خسارة كبيرة للمنتخب السوري بينما اللاعب ليث النجار تلك هي أول مشاركة له في كأس العالم للرجال، إذ كان ينافس سابقًا في فئة الشباب ونافس في بطولة العالم وبطولة آسيا”.

ووجه "الجوباتي" الشكر للاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين على التنظيم الرائع لهذه البطولة والجهد المبذول مع جميع الوفود المشاركة لتذليل أي عقبات أمام أي منتخب مشارك، مضيفًا “نتمتع بصداقة كبيرة مع الاتحاد المصري”.

وأشار “الجوباتي” إلى قدرة مصر الفائقة على إبهار العالم من خلال حفل الافتتاح البطولة والذي يعكس مدى التقدم والرقي التي تعيشه الدولة المصرية في الوقت الراهن.

يذكر أن الوفد السوري يتشكل من مدرب ورئيس البعثة ولاعبين فقط.

ويشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم، وتحظى البطولة باهتمام كبير من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين  خصوصًا أن البطولة تقام للمرة الأولى في قارة إفريقيا وتحت منظار الاتحاد الدولي للعبة.

وتشهد البطولة إجراءات احترازية صارمة، لحماية الوفود المشاركة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية وخضع الجميع للمسحة الطبية.

فرج عامر يكشف أول صفقات سموحة للموسم الجديد