الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة لـ"القاهرة 24": اقتلاع الأشجار في بعض المناطق لأسباب خاصة بالتنمية

وزيرة البيئة
سياسة
وزيرة البيئة
السبت 05/يونيو/2021 - 03:24 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن اقتلاع الأشجار من بعض المناطق، يحدث وفقًا لتداعيات خاصة بالتنمية العمرانية، خاصة في  أعمال توسعة الشوارع  لتسهيل حركة سير المواطنين والسيارات أيضًا.
وأكدت الوزيرة في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن وجود الأشجار أمر مهم، باعتبارها متنفسًا طبيعيًا لتحسين نوعية الهواء ومكافحة التغيرات المناخية.

وتابعت "نسعى لزيادة المساحات الخضراء من خلال الوزارة، ووزارات التنمية المحلية والزراعة، لكن يجب الإشارة إلى أن تحسين نوعية الهواء يأتي أيضًا حينما لا يكون هناك تكدسًا مروريًا.

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تعمل على زيادة المسطحات الخضراء، مشددة على "أن هناك بعض البلاغات التي تأتي بشأن اقتلاع الأشجار تكون غير دقيقة، مع عدم الإنكار أن هناك حالات لاقتلاع الأشجار ولكن تكون في الأساس بغرض التنمية".

وتحتفل وزارة البيئة بيوم البيئة العالمي، الذي أقرته الأمم المتحدة في 5 يونيو من كل عام.

وأطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة حملة الحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وراندة أبو الحُسن الممثل المقيم للبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر.

تابع مواقعنا