الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحصائيات تشير إلى تغلب الأشخاص على الخوف من تلقي لقاح كورونا

تلقي اللقاح
صحة وطب
تلقي اللقاح
الأحد 06/يونيو/2021 - 08:24 ص

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن مستويات التردد في تناول اللقاح آخذة في الانخفاض، لدى الفئات العمرية الأصغر سنًا، حيث تقل بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا، لترتفع نسبة الثقة في اللقاح إلى 17%، بينما وصلت النسبة لدى السيدات دون سن الـ 45 إلى 27%.

وأشارت الأرقام الصادرة عن شركة " ORB International" ومشروع ثقة اللقاح إلى أن هناك 63% سيحصلون على اللقاح، بالإضافة إلى توقعات بزيادة العدد وحصول 21% من الأشخاص الآخرين على اللقاح.

وحسب ما أعلن " NHS England"، فإن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الأشخاص الذي يرغبون في حجز موعد، من أجل تلقي اللقاح في المملكة المتحدة، كما تضاعفت أعداد متلقي اللقاح أكثر من ثلاثة أضعاف بين مجتمعات السود البريطانية والآسيوية بين شهري فبراير وأبريل.

ومنا جانبه، قالت الدكتورة فرزانا حسين، الممارس العام في The Project Surgery: "إن الإقبال المتزايد على اللقاح بين المجتمعات العرقية والدينية المختلفة ليس مصادفة سعيدة، إنه لأمر رائع أن نرى العمل الشاق للزملاء يكافأ".

وأضافت أن المزيد من المسلمين، وكذلك الجماعات الأخرى التي كانت مترددة في السابق، تزداد اقتناعًا بأن اللقاح هو القرار الصحيح، حيث تمتلك المملكة المتحدة أحد أعلى مستويات امتصاص اللقاح في العالم.

تابع مواقعنا