رئيس التحرير
محمود المملوك

بينها رانج روفر وهامر.. طرح 61 سيارة واردة من الخارج في مزاد جمارك المطار (صور)

القاهرة 24

تشهد منطقة جمارك مطار القاهرة الدولي جلسة مزاد علنى لبيع 61 سيارة واردة من الخارج ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الأربعاء 16 يونيو الحالي بقاعة النادى المصرى القاهرى بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط جلسة المزاد العلني

والسيارات التى سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها هي من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج  ماركات وموديلات وطرازات متنوعة ومختلفة وتشمل (رانج روفر سبورت وفولفو وهونداى و BMW وفورد وميتسوبيشى وتويوتا كامرى وكورونا ومرسيدس ونيسان وكيا ودودج سوزوكى وكريسلر وهامر وسانج يونج ومينى باص وميكروباص وأتوبيس 52 راكب.

وقال مصدر مسئول، إن كراسة الشروط الخاصة بالمزاد تباع بمبلغ 400 جنيه بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الاسلامي بالدقي، كما يمكن معاينة السيارات بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي بالقرب من موقف الأتوبيسات بمطار القاهرة وساحة أرض المعارض بشارع صلاح سالم من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا خلال أيام  العمل الرسمية وحتى يوم عقد المزاد .

وعن شروط دخول المزاد قال المصدر، إنه يتم تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين على أن تكون سارية ويتم  تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها بالنسبة للتجار التجار ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات .

وأشار إلى أنه من يرغب في الاشتراك في المزاد فعليه شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه بخزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد ولا يرد التامين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة، وفي حالة عدم رسو اي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم إسترداد التامين .

وتابع “يجب على كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30 % مـن ثمـن الصـفقة بمجرد رسو المزاد وفـي حالـة عـدم السـداد فـي نفـس الـيـوم يـكـون التأمين المؤقـت مـن حـق الجـهـه الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع  وذلك خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه”.

وأردف “إذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، من تاريخ إعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالإستلام ، تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع”.

وفيما يتعلق بالترخيص فإن من يرسو عليه المزاد يحصل على كتاب من مرور مطار القاهرة الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص .

 

عاجل