الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تغيير مرتقب.. قرار جمهوري بإعادة تشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للشباب

الأكاديمية الوطنية
سياسة
الأكاديمية الوطنية
السبت 05/يونيو/2021 - 06:06 م

علم “القاهرة 24” من مصادره، أن هناك قرارًا جمهوريًا سيصدر قريبًا بإعادة تشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للشباب.

ويتكون مجلس الأمناء الحالي للأكاديمية الوطنية للشباب من 11 عضوًا يترأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يتولى الرئيس السيسي رئاسة مجلس الأمناء، بجانب عضوية كل من، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بالإضافة إلى أحمد كاجوك نائب وزير المالية، والدكتور محمد الشناوي  مستشار وزير التعليم العالي.

كما يضم المجلس، الدكتور أحمد زايد عميد كلية الآداب جامعة القاهرة سابقًا، والدكتور طارق حاتم عضو هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، والدكتور وائل قرطام، والمهندس شريف دلاور، والدكتور محمد صالح.

وتأسست الأكاديمية الوطنية للشباب، في عام 2017، بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم 434 لسنة 2017، والتي تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكل قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

ونصت المادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية، أن يكون للأكاديمية مجلس أمناء برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بالإضافة إلى ممثلًا عن رئاسة الجمهورية، وممثلًا عن وزارة التعليم العالي وممثلًا عن المجلس الأعلى للجامعات، 5 من ذوى الخبرة فى مجالات اختصاص الأكاديمية.

وتقع الأكاديمية بمدينة السادس من أكتوبر، وتتكون من 6 مبانى على مساحة 10 آلاف متر مربع، بالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية، وتمتلك عددًا من البرامج الدراسية المميزة.

تابع مواقعنا