الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم البيئة العالمي.. الرحالة المصري علي عبده ينطلق في رحلة لمسافة 1000 كم بدراجة كهربائية

الرحالة علي عبده
تقارير وتحقيقات
الرحالة علي عبده
السبت 05/يونيو/2021 - 07:03 م

يشارك الرحالة المصري علي عبده، حامل اللقب العالمي في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية ومؤسس مبادرة "100 مصر" في احتفالات وزارة البيئة، بيوم البيئة العالمي 2021، والذى يأتي هذا العام تحت شعار "استعادة النظام البيئي .. من أجل الطبيعة".

وتأتي مشاركة الرحالة في الفعاليات، من خلال الانطلاق في رحلة لمسافة ألف كيلو متر خلال يوم واحد على متن دراجة كهربائية بهدف التشجيع على استخدم المركبات الكهربائية للحفاظ على البيئة والتوعية بعدد من القضايا البيئية.

ويبدأ الرحالة المصري رحلته من محافظة الإسكندرية وصولًا لمحافظة البحر الأحمر متوقفًا خلالها في عدد من نقاط الشحن المخصصة للمركبات الكهربائية المنتشرة في مصر وذلك للتوعية والترويج لها والمساعدة على انتشارها من خلال تسليط الضوء خلال الرحلة على محطات الشحن وكيفية استخدامها والوصول إليها بهدف تقليل الانبعاثات الضارة والتلوث الناتج من السيارات التي تعمل بالوقود.

وتأتي تلك الرحلة في إطار الترويج لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبخاصة الأهداف المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ حيث تعتبر الرحلة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويمكن للجميع متابعة الرحلة بشكل مباشر عبر صفحة الرحالة على "فيس بوك"، حيث أعلن أنه سيبث بشكل مباشر في كل محطة شحن خلال الرحلة للنقاش حول إحدى القضايا البيئية وللرد على الاستفسارات.

يذكر أن تلك الرحلة تعد جزءا من مبادرته التي أطلقها العام الماضي “100 مصر”، تحت رعاية عدد من الوزارات والهيئات الدولية والتي تهدف إلى تسليط الضوء على عدد من القضايا المجتمعية المهمة، مؤكدًا أن تلك الرحلة يتبعها عدد من الفاعليات الأخرى، والتي من ضمنها تسجيل 3 أرقام قياسية على دراجته الكهربائية بهدف دعم عدد من القضايا الهامة وخدمة المجتمع.

الرحالة علي عبده ودراجته البخارية
الرحالة علي عبده ودراجته البخارية
الرحالة علي عبده ودراجته البخارية
الرحالة علي عبده ودراجته البخارية
الرحالة علي عبده ودراجته البخارية
الرحالة علي عبده ودراجته البخارية
تابع مواقعنا