الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني بالمنوفية يشكر وزير الإسكان على تعديل رؤساء شركات المياه: يمنح الشباب فرصة القيادة

النائب هاني خضر
محافظات
النائب هاني خضر
السبت 05/يونيو/2021 - 07:15 م

استجاب الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لطلب النائب هاني خضر عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز شبين الكوم بالمنوفية، والذي طالب الوزير تحت قبة البرلمان بضرورة التصدي لارتفاع معدل أعمار رؤساء شركات المياه بالمحافظات.

وأصدر وزير الإسكان، مجموعة من التكليفات للمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بشأن تعيينات رؤساء الشركات التابعة، استجابة لطلب النائب، الذي أوضح أن أعمار رؤساء الشركات تخطت الـ65 عاما، مطالبا بضخ دماء جديدة بمجالس إدارات شركات المياه والصرف الصحفي وإعادة تقييمها.

من جانبه، وجه النائب هاني خضر الشكر لوزير الإسكان على استجابته السريعة، مؤكدا أن قرارات الوزير ستصب في صالح العمل بشركات المياه ومن ثم صالح المواطن خلال الفترة القادمة، وتمنح جيل جديد من الشباب الفرصة في تولى المناصب القيادية وخلق كوادر إدارية جديدة تتماشي مع سياسة الدولة وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وقال وزير الإسكان أمس، إن هذه التكليفات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتجديد الدماء فى المناصب القيادية، واكتساب المزيد من الخبرات، وتمكين الكفاءات من تولى المناصب القيادية، مشدداً على أنه يتم تقييم أداء جميع القيادات بشكل مستمر، لما فيه مصلحة العمل، وتنفيذ خطط الوزارة التنموية، وخدمة المواطنين.

وتضمنت التكليفات التي أصدرها وزير الإسكان تعيين رئيس الشركة التابعة لمدة عام قابل للتجديد، ولمدة أقصاها 3 سنوات لنفس الشركة، مع إجراء حركة تنقلات شاملة لجميع رؤساء الشركات التابعة بشكل دوري، ويتم تعيين نائبين لكل رئيس شركة تابعة.

وكذلك تضمنت التكليفات تحديد اختصاصات ومسئوليات كل منهما، مع مراعاة تطبيق الضوابط الخاصة بتعيين رؤساء مجالس إدارات غير تنفيذيين، وتعيين أعضاء منتدبين تنفيذيين، بالشركات، على أن يكونوا من القيادات المتميزة تحت سن الـ60.

تابع مواقعنا