الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تستقبل السياح البريطانيين ممن تلقوا اللقاح كاملا ضد فيروس كورونا

فرنسا
صحة وطب
فرنسا
السبت 05/يونيو/2021 - 08:53 م

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم السبت، استقبال السياح البريطانيين، الذين تم تطعيمهم بالكامل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، سيتم عزل السياح أنفسهم لمدة 10 أيام، فور الوصول إلى فرنسا.

وسيتمكن السائحون البريطانيون الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى وجود دليل يثبت نتيجة اختبار سلبية للفيروس، من دخول فرنسا.

وبموجب القواعد الحدودية الجديدة، سيتمكن الأشخاص الذين يتم تلقيحهم بالكامل باللقاحات المعتمدة من الاتحاد الأوروبي، من السفر من بريطانيا إلى الدول الأخرى، إلى جانب استخدام تطبيق "NHS"  كدليل على حالتهم.

ولن يحتاج الأطفال المصابون للبالغين الذين تم تطعيمهم إلى تطعيم جديد ضد فيروس كورونا، ولكن يجب أن يثبتوا أن نتيجة الاختبار سلبية.

كما أعلنت الحكومة الفرنسية أيضًا أنها تلغي الحاجة إلى اختبارات فيروس كورونا لمواطني الاتحاد الأوروبي الذين تم تطعيمهم، اعتبارًا من 9 يونيو الجاري.

ومع ذلك، لا تزال فرنسا  تضع بريطانيا في القائمة المحظورة من السفر، مما يعني أنه يجب على البريطانيين العائدين، بغض النظر عن حالة التطعيم، عزل أنفسهم في المنزل لمدة 10 أيام كجزء من قيود فيروس كورونا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي شددت فيه الحكومة البريطانية قواعدها الخاصة بالسفر إلى الخارج مع القرار المثير للجدل بإزالة البرتغال من القائمة الخضراء للوجهات الخالية من الحجر الصحي، كما تم نقل 7 دول إلى القائمة الحمرا، من بينهم أفغانستان والبحرين وكوستاريكا ومصر والسودان وترينيداد وتوباغو وسريلانكا.

تابع مواقعنا