الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة: ارتفاع أسعار لحوم الأبقار عالميا

لحوم ـ أرشيفية
اقتصاد
لحوم ـ أرشيفية
السبت 05/يونيو/2021 - 10:24 م

ارتفعت واردات الصين من اللحوم، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة إطعام الماشية في بعض البلدان من العالم، وخاصة لحوم الأبقار التي شهدت ارتفاعا غير مسبوق بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لوكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة.

ووفقًا لوكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة، فإن زيادة أسعار لحوم الأبقار من الأسباب الرئيسية لوصول أسعار المواد الغذائية إلى أعلى مستوياتها منذ 2014، الأمر الذي أضر بالمستهلكين ذو الطبقة الفقيرة بالتحديد، خاصة أن العالم لا يزال يكافح للتعافي من الإغلاق الاقتصادي الناجم عن جائحة كورونا.

ونتيجة لزيادة الأسعار، أوقفت الأرجنتين منتصف مايو الحالي صادراتها لمدة شهر، حيث تكافح مسألة التضخم في البلاد، وهي ثاني أكبر مورد للحوم البقر إلى الصين بعد البرازيل.

 فبحسب غرفة صناعة اللحوم في البلاد، وصل استهلاك ارتفعت أكثر من 60% خلال عام، مما أدى إلى انخفاض استهلاك الفرد للحوم في أبريل إلى أدنى مستوى له في 100 عام.

 

كما أن هناك انخفاضا في استهلاك لحوم البقر، فيما كان مؤشر استهلاك اللحوم  في الأسبوع الماضي عند 46%. بينما كان سابقا عند 60%.

وبحسب بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية، استوردت الصين في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، 178482 طنا من لحوم البقر من الأرجنتين، ارتفاعا من 152،776 طنا في العام السابق.

تابع مواقعنا