السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: تطبيق قانون جديد لمواجهة تسريب امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزير التربية والتعليم
السبت 05/يونيو/2021 - 10:01 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تطبيق قانون جديد يضم غرامة وحبس لمن يحاول تسريب الامتحانات، مؤكدًا أن الامتحانات الإلكترونية أكثر أمانًا من الورقية، ولا يحدث تسريب سوى في حالات بسيطة تتعامل معها الدولة  بشكل سريع وحازم.

وأضاف “شوقي”، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: “لدينا ضوابط كثيرة للتحكم في هذه المسألة للحفاظ على حقوق الطلاب المجتهدين، ولردع المخالفين”.

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد ما يسمى بالأسئلة خارج المنهج، ولن يحدث أن وجود أي أسئلة من الخارج خلال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، مضيفًا، أنه يتم تصميم الأسئلة سؤالًا سؤالًا بعناية وحرفية لإحداث توازن في عدد الأسئلة، والتي ستكون اختيار من متعدد، فيما تم إشراك 1500 معلم في إعداد بنوك الأسئلة.

وأكمل “شوقي"، أن استخدام التكنولوجيا يحررنا من الأخطاء في عملية تصحيح أسئلة الطلاب، مشددًا على أن التصحيح الإلكتروني يهدف لضمان العدالة بين الطلاب.

وحول مخاوف الطلاب من فيروس كورونا، قال “شوقي”: “نمتلك خبرة في التعامل مع الثانوية العامة وامتحاناتها في ظل فيروس كورونا، ووزارة الصحة وضعت لنا خطة لتأمين الطلاب من خلال إجراءات احترازية مشددة”.

تابع مواقعنا