الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فنى أشعة يستولى على 36 مليون جنيه من طبيب عربي الجنسية.. والأمن يكثف الجهود لضبطه

رجال الشرطة
حوادث
رجال الشرطة
الأحد 06/يونيو/2021 - 12:59 ص

تكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط عائلة مكونة من فنى أشعة وشقيقه ووالده، صدرت ضدهم أحكام بالسجن في عدد من القضايا، بعدما استولوا على 36 مليون جنيه من طبيب عراقي الجنسية.


بدأت تفاصيل الواقعة بعدما تعرف المتهم الأول، على طبيب عراقي الجنسية بأحد المطاعم وتبادل معه أرقام الهواتف وظل يتردد عليه بمنطقة الشيخ زايد، بعدما علم بنيته إنشاء مشروع بمصر، عقب حضوره من العراق وقرر الإقامة بمصر فوجد فيه ضالته التي يبحث عنها لتحقيق الثراء السريع، ونسج خيوطه حوله بلقاءات متتالية على مدار ستة أشهر متتالية بعدما أوهمه بأنه طبيب.

وبدأ يغريه بالاستثمار في استصلاح الأراضي ببلدته في كفر الدوار بالبحيرة، وزراعة أشجار الموالح، وأوهمه بأن هذا المشروع مربح جدا، بالإضافة إلى الاستثمار بإحدى الدول الإفريقية، التي يعمل بها نجل عمه وأن تلك المشروعات ستدر عليهم ربحا كبيرًا، وبالفعل نجح في إقناعه وحصل منه على مبلغ 250 ألف دولار كعربون لبدء العمل وشراء أراضٍ لاستصلاحها، وبعدها حصل منه على مبالغ أخرى حتى وصل المبلغ إلى 36 مليون جنيه، ليفاجأ بعدها المجنى عليه بأنه وقع في فخ نصبه له المتهم مقابل إيصالات أمانة وقعها له هو وشقيقه ووالده وفشلت كل المحاولات الودية والجلسات العرفية في إنهاء الخلاف بينهما أو حصوله على أمواله.

 ولجأ المجني عليه للقضاء ليحصل على 5 أحكام قضائية ضد المتهم الرئيسي، بالإضافة إلى أحكام ضد والد المتهم وشقيقه من بينها الحكم الصادر بالحبس 3 سنوات في القضية رقم 25002 لسنة 2019 جنح قسم ثان الرمل - محافظة الإسكندرية.
 

والحكم الصادر بحقه بالحبس سنة في القضية رقم 10628 لسنة 2019 جنح قسم كفر الدوار والحكم الصادر بحقه بالحبس 3 سنوات في القضية رقم 10629 لسنة 2019 جنح قسم كفر الدوار.


وصدر ضد المتهم مذكرة ضبط وإحضار من الانتربول الدولي، لأنه مطلوب للقضاء العراقي، ومبلغه من الانتربول المصري إلى مباحث البحيرة برقم 2527 بتاريخ 9 مايو 2021، كما يوجد حكمين آخرين كل حكم منهم بالحبس ثلاث سنوات، صادرة من محكمة كفر الدوار، ليصل إجمالي الأحكام  الصادرة ضد المتهم الرئيسي خمسة أحكام بالحبس 13 سنة، بالإضافة إلى الأحكام الصادرة ضد المتهمين الثاني و الثالث.

تابع مواقعنا