الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار الجمع بين نظامي "الأونلاين" والحضور في امتحانات جامعة القاهرة

امتحانات الفصل الدراسي
تقارير وتحقيقات
امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة 
الأحد 06/يونيو/2021 - 11:20 ص

تواصل كليات جامعة القاهرة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، اليوم الأحد، التي تجمع بين نظامي الأونلاين والحضور، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

 وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أنه يتابع مع اللجنة العليا للامتحانات سير انتظام الامتحانات في الكليات والتي تجري بهدوء منذ بدايتها في أول يونيو، ولم يتم رصد أية معوقات حيث تأتي بنظام الأسئلة الموضوعية وتطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وتسمح بتطبيق النظام المدمج والهجين في الامتحانات حسب طبيعة كل كلية وطبقًا للوائح المعدلة.

وتعقد الامتحانات، في كليات: التجارة، والطفولة المبكرة، والتربية النوعية، والصيدلة، والآثار، والإعلام، والحقوق، والعلوم، ودار العلوم، والتمريض، والطب البيطري.

فيما وجه “الخشت”، عمداء الكليات بضرورة الالتزام باتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات للطلاب وتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب والتأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الاجتماعي والسلامة، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كافة الأماكن التي تجرى بها الامتحانات، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب، وإعداد اللجان الخاصة للطلاب ذوي القدرات الخاصة ووجود من يعاونهم، وتوافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي السريع مع أي حالة اشتباه.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة 
امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة 
امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة 

ويذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 - 2021 انطلقت بجامعة القاهرة بداية شهر يونيو الجاري، ويقارب عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها 270 ألف طالب وطالبة.

تابع مواقعنا