الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: الغش أصبح مرضًا وظاهرة تحتاج إلى الدراسة

وزير التربية والتعليم-أرشيفية
فيديو
وزير التربية والتعليم-أرشيفية
الأحد 06/يونيو/2021 - 11:56 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ظاهرة الغش أصبحت منتشرة بين عدد من الطلاب بشكل مرضي، وتعتبر ظاهرة اجتماعية تستحق الدراسة لفهمها ومحاولة علاجها.

وأشار “شوقي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع على شاشة “Mbc مصر”، إلى أن عدد كبير من الطلاب لجأت للغش حتى في الامتحانات التجريبية التي تعقدها الوزارة بغرض التدريب وبدون درجات، لافتًا “بعض الطلبة بتكون مش مهتمة بالتعليم وبتحاول ترضي أولياء الأمور بأي طريقة”.

وأضاف أن التصحيح سيكون إلكترونيًا بدون أي تدخل للعنصر للبشري مهما اختلفت طريقة إجابة الطالب سواء على البابل شيت أو التابلت، مما يضمن للطالب حصوله على كامل حقه في التصحيح. 

 

فيما عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس السبت بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري.

واستعرض شوقي خلال المؤتمر تطوير التعليم في المرحلة الثانوية نظام التقييم الجديد، والذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018/2019، حيث بدأت الدولة في تطبيق منظومة جديدة، والتي تم اختزالها من قبل الكثيرين بأنها "منظومة التابلت"، لكن الأمر تخطى ذلك إلى تطوير أشمل وأعمق، يتضمن إجراء امتحانات لقياس مدى استيعابهم وفهمهم للمناهج الدراسية بدًلا من عملية الحفظ والتلقين التي كان لها نتائج سلبية على قدرات وفهم الطلاب لما تم تدريسه، ولا سيما عند التحاقهم بالمرحلة الجامعية.

 

تابع مواقعنا