الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يصف محمد رمضان بـ"المتنمر" خلال جلسة مجلس النواب

الفنان محمد رمضان
سياسة
الفنان محمد رمضان
الأحد 06/يونيو/2021 - 12:28 م

أبدى النائب أيمن أبو العلا، ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، استياءه مما تردد مؤخرًا بشأن الفنان محمد رمضان، والذى استعرض وجود أموال لديه في البيت أكثر مما في البنوك، قائلا: "لا أريد أن أتطرق لمثال الفنان المتنمر المتهور، وطلب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، بحذف جملة "الفنان المتنمر المتهور" من المضبطة.
ويذكر أن الفنان محمد رمضان نشر فيديو عبر صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، ينتقد فيه التحفظ على أمواله بالبنوك، وأكد فيه أن لديه أموالا في البيت أكثر مما في البنوك.

وفي وقت سابق تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ عاجل، للمستشار النائب العام ونيابة الأموال العامة العليا ضد الفنان محمد رمضان لإقراره بأنه يخفي أمواله بمنزله بقصد التهرب الضريبي، وذلك على سند من أن محمد رمضان نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (إنستجرام) مقطع فيديو ورد فيه العديد الاعترافات، التي تشكل أركان جرائم عديدة بقصد إخفاء الأموال والتهرب من الضرائب. 

أزمة محمد رمضان

وتابع سمير صبري أنه جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي ("صحيت النها رده من النوم على تليفون من بنك الـ CIB يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، ويقولوا لي عشان ماتحطش في موقف محرج لما أجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس.. قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قدر ما يحطوا في البنك نفس قدر ما بيسبوا في بيوتهم".

 وأكد صبري أن ما تداوله محمد رمضان يعتبر اعترافًا صريحًا منه بأنه يقوم بإخفاء الأموال الطائلة في منزله حتى لا يسأل عن مصدرها وما هي الشرعية القانونية لمصدر تلك الأموال، وذلك لكي يقوم بالتهرب من سداد الضرائب المستحقة علي تلك الأموال.
وأضاف صبري أن ما صرح به محمد رمضان يشكل معه أركان جريمة التهرب الضريبي والكسب غير المشروع، واختتم صبري بلاغه ملتمسا التحقيق فيما ورد ببلاغه وتحريك دعوى.

تابع مواقعنا