الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوات الجوية الإثيوبية: الجيش يقوم بحراسة دقيقة لسد النهضة ضد أي عدوان

قائد القوات الجوية
أخبار
قائد القوات الجوية الإثيوبية
الأحد 06/يونيو/2021 - 12:44 م

زعمت القوات الجوية الإثيوبية، أن الجيش يقوم بحراسة دقيقة لسد النهضة وسيضطلع بدوره الكامل في حماية السد من أي عدوان، بحسب “العربية” في خبر عاجل لها منذ قليل.

في سياق متصل، قالت الحكومة السودانية، إنها مستعدة لحل قضية أزمة سد النهضة تحت مظلة الاتحاد الإفريقي وبمشاركة كافة الأطراف الدولية.

وأضافت الحكومة السودانية، أن الوضع السياسي الداخلي لإثيوبيا جعلها تتراجع عن توجهها المضر بشأن سد النهضة.

وفي وقت سابق قالت مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية السودانية، إن السودان يسعى إلى حل الخلافات حول أزمة سد النهضة سلميًا، عبر وساطة الاتحاد الإفريقي.

وأضافت “المهدي”، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية، أثناء اجتماع بين وزيرة الخارجية السودانية، ونظيرها المغربي ناصر بوريطة أن تعنت إثيوبيا، قد يجر المنطقة إلى مزالق لا تُحمد عقباها.

وأشادت “المهدي”، خلال الاجتماع بمواقف المغرب التي ظلت داعمة للسودان في كافة القضايا، وأكدت موقف السودان الداعم للمغرب في كل شواغلها وخاصة ما يلي سلامة ووحدة أراضيها.

في السياق ذاته أعرب الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عن رفض مصر أي فعل يتم اتخاذه من قبل إثيوبيا في سد النهضة دون التوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم دون التنسيق مع دولتي المصب، موضحًا أنه فعل أحادي مرفوض.

تابع مواقعنا