السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتجاجات أمام وزارة الصحة الكويتية بشأن الامتحانات الورقية (صور)

الكويت
سياسة
الكويت
الأحد 06/يونيو/2021 - 01:49 م

نظم عدد من الطلبة الكويتيون وذويهم، وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الصحة،  اليوم الأحد، للتعبير عن موقفهم الرافض لعقد الاختبارات الورقية.

احتجاجات أمام وزارة الصحة الكويتية

وحمل المحتجون لافتات ترفض "المغامرة بصحة الطلبة"، ومناشدة مسؤولي وزارتي الصحة والتربية إجراء الاختبارات أونلاين، وفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة "الراي" الكويتية.

وأعرب المحتجون عن خشيتهم من الوضع الصحي العام خصوصًا مع ارتفاع أعداد الإصابات خلال الأيام الماضية، لافتين إلى أن الاعتصام هو إيصال رسالة تعبر عن الرفض الشعبي لعقد الاختبارات الورقية.

أحد المحتجين يرفع لافتة خلال الاعتصام

من جهتها أكدت وزارة الصحة الكويتية، في بيان لها اليوم، حرصها على صحة وسلامة كل فرد في هذا المجتمع، موضحة أنها "ليست الجهة المعنية التي تحدد آلية وأداة التقييم الدراسية للطالب".

والد أحد الطلاب الكويتيون يحتج على نظام الاختبارات الورقية

و أضافت أن "دور الوزارة يتمثل هنا في وضع ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية، وفقا لما انتهى إليه قرار مجلس الوزراء ووزارة التربية".

من جهته، أكد النائب فرز الديحاني على دعم مطالب الأهالي في رفض الاختبارات الورقية في ظل الوضع الصحي الذي تشهده البلاد، موضحا أنه تم بعث الرسالة من خلال البرلمان بأن الاختبارات الورقية مرفوضة، متوعدا بأن "الحساب في الأيام المقبلة".

من جانبه، استغرب النائب سعود بوصليب عقد الاختبارات الورقية في ظل الوضع الصحي وارتفاع عدد الإصابات، مؤكدا على عدم منطقية جمع كل طلبة الثاني عشر في ظل ضعف تطبيق الاشتراطات.

تابع مواقعنا