الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشادة بين النائبين بكري وداوود بسبب اتهام دولة عربية بتمويل سد النهضة

مجلس النواب ارشيفية
سياسة
مجلس النواب ارشيفية
الأحد 06/يونيو/2021 - 01:54 م

شهدت الجلسة العامة مجلس النواب، حالة من الشد والجذب بين النائبين مصطفى بكرى، من جهة والنائب ضياء الدين داود من جهة أخرى، بسبب اتهام الأخير إحدى الدول العربية بتمويل سد النهضة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة قانون الصكوك السيادية، المقدم من الحكومة ووافق عليه البرلمان من حيث المبدأ.
وبدأت المشادات عندما طالب النائب ضياء الدين داوود، بضرورة عدم طرح قناة السويس والسد العالي، في أي عملية صكوك، قائلاً: "هناك دول عربية تضع أيديها في أيدينا في حين تمول سد النهضة".
من جانبه عقّب النائب مصطفى بكري، على حديث النائب ضياء الدين دوواد، قائلا: "النائب ينتمي للقومية الناصرية التي نادت باحترام العروبة، ولكنه أعطى إشارات لم أكن أتمني أن يشير إليها بأن دولة عربية متورطة في تمويل سد النهضة".


وأضاف: من حقنا التأكيد على أن كثير من البلدان العربية تساند مصر والدولة المشار إليها أرسلت مبعوثا منذ عدة أيام  للسودان وإثيوبيا وقدمت للقيادة السياسية تقريرا شاملا عن الموقف وتقف معنا في ذات الخندق".

وتابع: "علينا أن نضع أيدينا في أيدي بعض ونعلم أن العرب للعرب فنحن أمة واحدة في مواجهة المخاطر ولنا في الرئيس السيسي مثل في قضية فلسطين".
وحاول النائب ضياء الدين داوود، الذى كان يجلس على مسافة بعيدة من النائب مصطفى بكرى مقاطعته، ولوح بعضهم لبعض بالأيدى، ولكن رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي تدخل لفض المشادات قائلا: انتهي الأمر وحذفت الكلمات من المضبطة.

تابع مواقعنا