السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا: السلالة الهندية المتحورة من كورونا أسرع انتشارًا بنسبة 40 %

مات هانكوك
صحة وطب
مات هانكوك
الأحد 06/يونيو/2021 - 01:54 م

قال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني، إن السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد، أسرع انتشارًا بنسبة 40% مقارنة بالطفرة البريطانية.

وأضاف هانكوك لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إن السلالة الهندية قابلة للانتشار بنسبة 40% أكثر من السلالة البريطانية التي تم اكتشافها في كينيت، مشيرًا إلى أن رفع القيود المفروضة على البلاد في 21 يونيو القادم، سيكون صعبًا للغاية مع تفشي السلالة الهندية".

وأكد أن انتشار السلالة في البلاد يكون بنسبة 40% تقريبًا، وهذا يعني أنه من الصعب إدارة هذا الفيروس باستخدام متغير "دلتا" الجديد، ولكن بشكل حاسم نعتقد أنه مع جرعتين من اللقاح ستحصل على نفس الحماية مثل البديل القديم"، مشيرا إلى أنه سيتم فتح اللقاحات لمن هم دون الثلاثين في الأيام القليلة المقبلة.

من جانبه أوضح: "أن هذا الأسبوع سنفتح اللقاحات لمن هم دون الثلاثين، ولذا نقترب خطوة من النقطة التي تمكنا فيها من تقديم اللقاح لجميع البالغين في هذا البلد".

وفي وقت سابق، قال مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إن بلاده لم تتغلب على الوباء، على الرغم من عدم تسجيل أي وفيات يومية بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" أكد "هانكوك"، أن الشعب سعيد للغاية بعدم تسجيل أي وفيات يومية بالفيروس التاجي، ولكن لابد أن نكون حذرين لأننا لم نتغلب على الوباء بعد".

 

تابع مواقعنا