الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة يتابع تسليم التصميمات النهائية للمنشآت الحكومية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

محافظ الجيزة يعقد
تقارير وتحقيقات
محافظ الجيزة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ المشروعات
الأحد 06/يونيو/2021 - 02:51 م

اجتمع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مع كافة الجهات المشاركة في مبادرة “حياة كريمة” لتنمية وتطوير الريف المصري؛ للوقوف على الوضع الحالي ونسب التنفيذ للأعمال وإزالة المعوقات والتي أكد خلالها المحافظ أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد من أهم المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها الدولة وسوف يجنى ثمارها المواطنين بالقرى خلال فترة وجيزة حيث توفر مستقبل أفضل للريف المصري.

 

 وأشار إلى أنه تم إدراج 42 قرية في المرحلة الأولى من المبادرة بمركزي الصف وأطفيح والتي ستشهد تغيير جذري على مختلف الأصعدة والقطاعات التنموية والخدمية، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالمبادرة لما لها من أهمية في تحقيق التنمية ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية من كافة الجوانب الخدمية.

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضره اللواء باسم رياض مساعد وزير الدفاع وإبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ ومديري المديريات والأجهزة المشاركة في المبادرة والتي تم استعراض خلاله كافة المشاريع التنموية الجاري تنفيذها لخدمة المواطنين والوقوف على نسب تنفيذ الأعمال .

محافظ الجيزة يعقد اجتماعاً موسعاً للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات بمبادرة حياة كريمة
 

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى أنه لا يتوانى عن تذليل أية عقبات قد تواجه أليات تنفيذ خطة العمل بالمشاريع الجارية موجها الجهات المشاركة بتسليم كافة التصميمات النهائية للمنشآت والمباني الحكومية المقرر إنشاءها بالقرى إلى الجهة المنفذة للمشروع لسرعة البدء في الإنشاء.

 

وأكد محافظ الجيزة، أنه تم توفير وتسليم كافة الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية اللازمة، مشددًا أنه لن يسمح بأي تأخير في تنفيذ الجدول التنفيذي للمشروعات، موجهًا شركات المرافق والبنية التحتية بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال المنوطة لهم، وفقا للجدول الزمني المحدد للأعمال لبدء تنفيذ مراحل العمل الأخرى.

 

وكلف محافظ الجيزة خلال الاجتماع بحصر الأسواق ومواقف السيارات العشوائية بالقرى لكى يتم تطويرها وانشاء أسواق ومواقف حضارية بدلاً منها لكى تتكامل الصورة العامة للتطوير في كافي الجوانب بالقرى.

محافظ الجيزة يعقد اجتماعاً موسعاً للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات بمبادرة حياة كريمة
 

كما كلف المحافظ كلاً من مدير مديرية الشباب ورئيس هيئة الأبنية التعليمية برفع كفاءة وتطوير كافة المدارس ومراكز الشباب بالقرى المدرجة بالتوازي مع أعمال التوسعات والإنشاءات الجديدة للمنشآت الجاري العمل بها.

 

وأكد المحافظ عقد اجتماع دوري شهريا لمراجعة ومناقشة معدلات التنفيذ التي تمت للأعمال ومدي توافقها مع الجدول الزمني، مشددًا على أن المشروعات لا تقبل أي تقصير أو تأخر من قبل أي جهة، لافتا أنه سيتم تسليم أول نموذجين من القرى المقرر تطويرها قبل نهاية العام الحالي وهم لقريتي الشوبك وكفر حلاوة بمراكز الصف وأطفيح.

 

تابع مواقعنا