الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: افتتاح أول مشروع في الغابة المتحجرة الشهر المقبل

محمية الغابة المتحجرة
تقارير وتحقيقات
محمية الغابة المتحجرة
الأحد 06/يونيو/2021 - 03:58 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الوزارة تضع ملف الاقتصاد البيئي ضمن أولوياتها، حيث أعدت حزمة من الحوافز للمشروعات الخضراء، لحث المستثمرين على دعم المشروعات صديقة البيئة، منها تحويل المخلفات إلى طاقة.

وكشفت الوزيرة عن موعد افتتاح أول مشروع في الغابة المتحجرة بالقاهرة بعد طرحها للاستثمار.

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الشهر المقبل سيشهد افتتاح أول مشروع في الغابة المتحجرة بالتعاون مع القطاع الخاص، مشيرة إلى طرق استغلال المحميات الطبيعية في مصر باستراتيجيات مختلفة.

وأكدت فؤاد أن الوزارة تتعاون مع بعض المصانع التي تقدم خططًا للتوافق البيئي في محافظة الفيوم وتحديدًا في "كوم أوشيم"، بالإضافة إلى خطة مع معهد علوم البحار لاسترجاع التوازن البيئي في البحيرات المصرية كافة، والتي تبدأ عملها في 1 يوليو المقبل.

كما أشارت وزيرة البيئة إلى أن الوزارة تعمل على إنهاء تقرير يتناول المنشآت المخالفة وكيفية تقديم خطط الاصحاح البيئي.

وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، طرح فكرة الاستثمار في المحميات ودمج المجتمع المحلي بها أنهم شريك أساسي في التنمية، وأشارت إلى البدء بمحميتي الغابة المتحجرة ووادي دجلة.

جاء ذلك على هامش فعاليات يوم البيئة العالمي، حيث أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ورندا أبو الحُسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، أمس السبت، حملة الحفاظ على الحياة البحرية بالبحر الأحمر، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتركز الحملة على البيئة البحرية لأنها لم يكن لها النصيب الأكبر من الاهتمام فقد تم إعلان 12% من البيئة البرية محميات في حين تم إعلان 1% من البيئة البحرية محميات طبيعية ، كذلك أن 60% من البيئة البحرية مهددة بالتدهور، و30% تم فقدها وتدهورها”.

تابع مواقعنا