الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى كيجو خلال ندوة القاهرة 24 لتكريم أبطال السلة: "كنا نحلم باستقبال الجمهور.. ولعبت مصابًا من أجل حلم البطولة"

عمر هشام - مصطى كيجو
رياضة
عمر هشام - مصطى كيجو - أنس أسامة
الأحد 06/يونيو/2021 - 05:09 م

حرص موقع “القاهرة 24” على تكريم الثلاثي مصطفى مكاوي كيجو وعمر هشام وأنس أسامة، لاعبي الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك عقب قيادتهم الأبيض، للتتويج ببطولة إفريقيا للأندية الأبطال (BAL) والتي أقيمت مؤخرا برواندا تحت رعاية NBA.

 

حل الثلاثي، ضيوفًا على “القاهرة 24” خلال ندوة لتكريمهم على التتويج بالبطولة في نسختها الأولى تحت رعاية NBA، حيث تحاورنا معهم للحديث عن الاستعدادات للبطولة وشعورهم عقب التتويج.

 

وجاء نص الحوار مع مصطفى مكاوي، والمعروف بـ"كيجو" كالتالي:

 

في البداية.. حدثنا عن استعداداتكم لبطولة إفريقيا؟

 

كنا نمتلك إيمان ورغبة في التتويج بالبطولة، كنا نستعد لها لأكثر من سنة، فقد تحدد لها 4 مواعيد قبل التأجيل وكان نستعد للبطولة في كل موعد، وكانت الأهم هذا الموسم، لا يمكن إنكار الصعوبة التي واجهتنا، وكان لدينا رغبة شديدة في التتويج بالبطولة.

 

هناك أزمة في المستحقات ما تأثيرها عليكم قبل البطولة؟


حاولنا الحصول على مستحقاتنا المتأخرة لدى النادي قبل السفر للمشاركة في البطولة، لكننا لم نحصل عليها لكن بمجرد سفرنا نسينا الأمر ولعبنا من أجل الفوز وكان همنا الظهور بشكل جيد.

 

هل حصلتم على وعود بحل أزمة المستحقات؟


بالفعل حصلنا على وعود من أجل حل مشكلة المستحقات المتأخرة؛ لكن: "احنا في الزمالك مبناخدش غير وعود"، مضيفًا بالفعل سيختلف الأمر بعد البطولة فنحن أصبحنا في موقف أفضل بعد التتويج للمطالبة بمستحقاتنا.

 

ما حقيقة الأنباء المتداولة حول مشاركتكم في بطولة كأس العالم للأندية؟


اللجنة المنظمة أعلنت عقب بطولة أفريقيا مشاركتنا في كأس العالم للأندية، لكن حتى الآن لم يصل أي أمر رسمي ولا نعلم ما ممكن أن يحدث ولا يوجد أي خطابات رسمية وصلت للنادي حتى الآن.

 

واجهتهم صعوبات خلال رحلة العودة.. ماذا حدث؟


كان من المقرر أن نسافر إلى من رواندا إلى قطر ومن بعدها إلى مصر، وتفاجئنا بتأجيل الميعاد للمرة الأولى وبعدها أخبرونا أننا سنسافر إلى أوغندا وبعدها إلى قطر ومن بعدها إلى مصر، وعقب وصولنا إلى أوغندا تفاجئنا بإلغاء الطائرة المتجهة إلى قطر، وبقينا في المطار من التاسعة مساءً حتى السادسة صباح اليوم التالي، واتجهنا إلى أحد الفنادق للمبيت ثم أخبرونا أننا سنتجه إلى إثيوبيا ومنها إلى مصر.

 

كيف كان شعوركم عند الحديث بأن الفريق الأنجولي والتونسي مُرشحين للقب؟


كنا نواجه منتخبي أنجولا وتونس وليس فرق، وكان المنيستري المرشح الأكبر للقب لكننا كان لدينا تركيز على كل خطوة على حدة، لكن المباريات الأولى للمنيستري صنعت سمعة  حولهم، خاصةً بسبب فارق الأهداف في مبارياته لكنها تعود إلى سهولة المنافسين، ونصف النهائي كان بداية المباريات الأقوى لنا، أما عن المباراة النهائية فدائمًا النهائيات ليس لها حسابات، والفريق الأكثر تركيزًا يكون الأقرب للقب.

 

حدثنا عن علاقتكم بنجوم الألعاب الأخرى؟


حازم إمام أول من حدثني عقب التتويج بالبطولة، فنحن لدينا علاقات قوية مع لاعبي الفرق الجماعية بالنادي وشيكابالا طلب التيشرت مني وكان دائمًا يهنئني عقب كل مباراة، ونمتلك علاقة قوية مع لاعبي الفرق الأخرى.

 

ما حقيقة ما تردد حول مشاركتك مُصابا؟


هذا صحيح تعرضت للإصابة في ثاني مباراة لنا في البطولة وكنت أحتاج راحة لمدة أسبوعين، لكنني لم أرغب في تفويت الحدث وتحاملت على قدمي من أجل المشاركة وكنت أصر على جاهزيتي قبل المباريات من أجل المشاركة والتواجد رفقة الفريق حتي المباراة قبل النهائية تعرضت للإصابة ولم أشارك بعدها.

 

طلبت من الجمهور استقبالك في المطار ما رسالتك لهم؟


كنا نرى استقبال الجمهور لفريق اليد عقب العودة ببطولة أفريقيا، وكنا نحلم باستقبال مثل هذا وكنا نتحدث عن الأمر لدرجة أن اللاعبين المحترفين قرروا العودة إلى مصر رفقتنا من أجل مشاهدة هذا الاستقبال من كثرة حديثنا عنه وتفاجئنا بعدم حضور الجمهور وشعرنا بالحزن.

 

ما مدى جاهزيتكم لبطولة دوري السوبر؟


جاهزين لبطولة الدوري وننتظر تقدير من جانب إدارة النادي عقب انجاز بطولة إفريقيا، وبالتأكيد سنقاتل على الدوري لكن ننتظر تقدير من النادي وهذا الأمر سيكون فارق معنا لكننا سنقاتل.

 

ما رأيك في أزمة التجديد مع فرجاني ساسي؟


من حق فرجاني ساسي الرحيل عن الزمالك هو ليس ابنًا للنادي، هو لاعب محترف وقدم النادي عرضا لم يقبله ومن حقه الرحيل.

 

هل تعتقد أن الأزمة كانت ستحل في عهد مرتضى منصور؟


أزمة المستحقات كانت ستحل في وجود مرتضى منصور، وكان هناك استقرارا فعليا في عهده.

من تُرشح لتولي رئاسة الزمالك؟


أدعم إلى تولي حازم إمام رئاسة الزمالك لكن لا يوجد أي مشكلة مع أي شخص والأهم استقرار القلعة البيضاء.

تابع مواقعنا