السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة" تنقذ حياة رضيع من حضانة مستشفى خاص في سوهاج (صور ومستندات)

وزيرة الصحة
صحة وطب
وزيرة الصحة
الأحد 06/يونيو/2021 - 04:46 م

نجح فريق إدارة العلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة والسكان، في إنقاذ حياة مولود لم تمر على ولادته سوى أيام، وذلك خلال حملة مفاجئة على المنشآت الصحية بالمحافظة بعد منتصف الليل.

وأكدت الصور والمستندات التي حصل عليها موقع “القاهرة 24”، على نسخة منها أن الطفل «محمد» كان يعاني من عدوى بمتلازمة Torch ولم يتلقى أي علاج يتناسب مع حالته المرضية، مما تسبب في تأخر حالته الصحية بشكل عرض حياته لخطر بالغ.

وأفاد مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، لـ"القاهرة 24"، أن مستشفى النور «الخاص» التي عثر على الطفل في حضانته، يعمل بدون ترخيص من الوزارة، ومخالف لجميع الاشتراطات الصحية، حيث يجري العمل داخل الحضانة بدون أي إشراف طبي، وفي وجود مشرفة غير مؤهلة.

وأشار المصدر، إلى أن الطفل ولد بعملية «قيصرية» لأم عمرها 21 عام -ربة منزل- والده غير مقيم في الأراضي المصرية، ويعمل فني «كهربائي» في إحدى الدول العربية،  وعمره 27 عام، مضيفا أن المولود دخل حضانة مستشفى النور، برفقة شقيق والدته.

وأكد المصدر، أنه فور اكتشاف مخالفات المستشفى والعثور على الطفل في حضانته، تم التنسيق مع أحد المستشفيات الحكومية، ونقل المولود في سيارة إسعاف مجهزة، ومزودة بحضانة وطبيب طوارئ، وتم إيداع الطفل في حضانة المستشفى وعرضه على فريق من أساتذة جامعة سوهاج، مؤكداً استقرار الحالة الصحية للطفل، وتماثله للشفاء.

تابع مواقعنا