الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمر هشام خلال ندوة "القاهرة 24": هذه تفاصيل أزمة المسحات قبل التتويج باللقب الإفريقي.. وانتقالي للأهلي مستحيل

عمر هشام - مصطفى
رياضة
عمر هشام - مصطفى كيجو -
الأحد 06/يونيو/2021 - 06:18 م

حرص موقع “القاهرة 24” على تكريم الثلاثي مصطفى مكاوي كيجو وعمر هشام وأنس أسامة، لاعبي الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك عقب قيادتهم الأبيض، للتتويج ببطولة إفريقيا للأندية الأبطال (BAL) والتي أقيمت مؤخرا برواندا تحت رعاية NBA.

وحل الثلاثي، ضيوفًا على “القاهرة 24” خلال ندوة لتكريمهم على التتويج بالبطولة في نسختها الأولى تحت رعاية NBA، حيث تحاورنا معهم للحديث عن الاستعدادات للبطولة وشعورهم بالفخر عقب التتويج.

وجاء نص الحوار مع عمر هشام والمُلقب بـ"قلب الأسد" كالتالي:

في البداية.. تعرض الفريق للعديد من الأزمات في المسحات الطبية والعزل الطبي ماذا حدث؟

واجهنا ظروفًا صعبة قبل البطولة وأزمة المسحات الطبية والتي تسببت في بقائنا في الغرف لمدة 3 أيام وصعوبة التدريبات، رغم أننا كلاعبين في حاجة دائمة للتدريبات، لكن كان هناك رغبة من الجميع للحفاظ على مستوانا البدني، وكنا نتدرب عبر الفيديو في الغرف تحت إشراف دكتور محمد سعيد، وبعدها كانت التدريبات في الملعب فردية.

كنا نحاول استغلال هذا الوقت للاستعداد لأقصى أمر ممكن، واجهنا عدة أزمات من بينها أزمة المسحات الثانية، والتي أرغمتنا على البقاء في الغرق 3 أيام جديدة، واضطررنا خوض مباراتين في يومين متاليين لتعويض هذا الوقت، والذي كان مجهودا إضافيا على اللاعبين وبينما حاول الجهاز الفني توزيع المجهود على اللاعبين، كانت كل تلك الأمور دافعا لنا من أجل التتويج.

كانت البطولة على مستوى مختلف من الناحية التنظيمية كيف ساعدتكم كل تلك الأمور؟

التجهيزات لم تكن متوقعة وكانت جديدة علينا، سافرت أكثر من مرة رفقة المنتخب، لكن الاستعدادات في تلك المرة كانت مختلفة وأكثر من رائعة وتفاصيل كثيرة أظهرت لنا أن البطولة مختلفة، والأمر نقل إلينا مستوى البطولة، وكل تلك التنظيمات كانت فارقا لنا ودافعا أكبر للفوز بالبطولة.

من أول من هنأك بعد البطولة؟
أحمد الأحمر أول من هنأني باللقب وهنأ باقي الفريق.

من صاحب فكرة الاحتفال بالمهرجانات؟

كيجو صاحب فكرة الاحتفال بأغاني المهرجانات وهو يعتبر "دي جي الفريق".

ما اللحظة التي شعرت خلالها بالإيمان بأنكم حصلتم على اللقب؟
عند تسجيلي الثلاثية والاحتفال الخاص شعرت وقتها بأننا اقتربنا من اللقب، ورأيت بعدها الإحباط في أعين فريق المنيستري.

كيف ترى الاهتمام بكرة القدم أكثر على الرغم من تحقيق فرق الصالات لإنجازات؟
فرق الصالات بنادي الزمالك لو حصلت على ربع الاهتمام بكرة القدم سنحقق تاريخ من البطولات غير مسبوق، لكنه أمر طبيعي في العالم كون كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى، بالإضافة إلى أنها تحقق دخلا ماديا أكثر من ألعاب الصالات.

كيف رأيتم الدعم الذي حصلتم عليه؟
كان دافعا لنا، خاصةً أننا حصلنا على مساندة كبيرة من الجمهور، لاسيما بعد وصولنا للمباراة النهائية وعرفنا بمساندة الجميع لنا في مصر.

كيف ترى مشكلة المستحقات وعدم حلها حتى الآن؟
اللجان التي تولت الزمالك وجدت نفسها في مأزق، بسبب المستحقات المتأخرة للفرق الرياضة في النادي والمبالغ الطائلة للاعبين حيث تعرضت هذه اللجان للظلم.

ما الرسالة التي تود توجيهها للجمهور الذي حاول استقبالكم؟
شعرنا بالحزن من رفض حضور الجمهور بسبب الإجراءات الاحترازية، رغم محاولتهم استقبالنا وهذا أمر كبير وشعور رائع من ناحيتنا تجاههم، ونعتذر لهم على تكلفهم عناء الحضور وعدم استقبالنا .

هل من الممكن أن تنقل للأهلي؟
من المستحيل انتقالي إلى الأهلي، أرغب في الاستمرار في الزمالك  لبقية حياتي، أشعر بالارتياح في النادي وهذا بيتي وأشعر بالراحة هنا.

من تتمنى مواجهته في نهائي الدوري في حالة تخطي الجزيرة؟
المنافسة في كرة السلة أصعب من الكرة الطائرة وكرة اليد، فهناك 5 فرق دائمًا في صدارة المنافسة والترشيحات وأي مباراة بين فريقين منهما لا يوجد لها أي حسابات، وجاهزين للدوري وسنبذل أقصى جهودنا للتتويج بالدوري من أجل اسعاد الجمهور أولًا وثانيًا للمشاركة في بطولة أفريقيا مرة أخرى، لكننا لا ننظر للفريق الذي سنواجهه وسنركز على كل مباراة على حدة.

نجم سلة الزمالك بندوة "القاهرة 24": الأغلبية في مصر أهلاوية

تابع مواقعنا