الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. وزيرة التضامن في البرلمان لمناقشة "قانون مكافحة المخدرات"

وزيرة التضامن
سياسة
وزيرة التضامن
الأحد 06/يونيو/2021 - 06:06 م

تشارك نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في اجتماعات لجنة التضامن بمجلس النواب، غدًا لمناقشة “قانون مُكافحة المُخدرات”.

وصرح الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة مع ممثلي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بأن مصر لا تخجل من المُكاشفة والمواجهة، وهذا ما حدث من خلال تحقيق مُعدلات طيبة في مُواجهة تلك الكارثة المدمرة، موضحًا أن النسب تحركت إلى الأدنى، وهو دليل على نشاط الصندوق، حيث وصلت نسبة التعاطي التي بلغت 10% حتى عام 2015 إلى 5.9%، ونسبة الإدمان من 3% إلى 2.4%، وكذلك نسبة تعاطي سائقي الحافلات والتي بلغت 12%، لتصل إلى 1.8%  عام 2021، وغيرها من النسب التي انخفضت خلال الأعوام الماضية.

وأضاف القصبي، أنه يأمل مُواجهة تلك الظاهرة، واختفاء تلك النسبة تمامًا، مؤكدًا أن نجاح هذا الصندوق، هو باب أمل لمُواجهة تلك الظاهرة، مُشيرا إلى أن المسئولين يعقبون على تلك النتائج رغم نجاحها بعدم الرضى، وذلك حتى ننتهي منها تمامًا من تلك الظاهرة.

وتابع: “من ضمن الأمور التي يجري التشاور عليها، أن الدولة المصرية أصبحت ذات ثقل إقليمي وعربي، ومُسيطرة على العديد من الملفات، وأصبحنا نموذجًا، ننقل خبراتنا إلى الدول العربية الأخرى”، موضحًا أن وزيرة التضامن سوف تحضر غدًا لمناقشة واسعة، يُراجع فيها ملفات كثيرة.

تابع مواقعنا