الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة تتفقد الإنشاءات الجديدة بأكاديمية الفنون

الدكتورة إيناس عبد
ثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم
الأحد 06/يونيو/2021 - 08:44 م

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بحضور الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، ونائبته الدكتورة غادة جبارة، والدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الدكتور مدحت الكاشف، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، مُجمع قاعات الدكتور فوزي فهمي، بالمعهد، والذي يضم 6 قاعات دراسية مُجهّزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، وتحمل كل قاعة منهم اسم أحد رموز مصر من المسرحيين الرواد، بالإضاقة إلى قاعة سابعة عبارة عن: مرسم كبير مُجهّز لطلاب قسم الديكور.

كما تفقدت الوزيرة، الكوبري الرابط بين حرمي الأكاديمية ومبانيها القديمة والجديدة، وعدد من المنافذ التي تم تخصيصها لمنتجات الصناعات الثقافية ومشروع صنايعية مصر والجاري تنفيذها، كما تابعت سير أعمال إنشاء المسرح الروماني الجديد.

وقالت عبد الدايم، إن مشروعات تطوير وتحديث بنية الأكاديمية تأتي تفعيلًا لمستهدفات الدولة التنموية "رؤية مصر 2030"، والخاصة ببناء شخصيات تدرك أهمية الحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري العريق.

وأضافت، أن أكاديمية الفنون تعد صرحًا تعليميًا فريدًا في مصر والوطن العربي، وتعمل على إعداد أجيال من المُبدعين القادرين على صون الهوية، متابعة: “مجمع الدكتور فوزي فهمي، يعد إضافة ثرية إلى البنية الإنشائية للأكاديمية، والتي تشهد تطويرًا وتحديثًا على كافة المستويات”، موضحة أن إطلاق أسماء رواد الحركة المسرحية على القاعات، يأتي ضمن استراتيجية وزارة الثقافة لتخليد أيقونات القوى الناعمة، وعِرفانًا بما قدموه من إنجازات. 

من جانبه، صرح الدكتور أشرف زكي، بأن أكاديمية الفنون تواصل عمليات التطوير على كافة المُستويات التعليمية والإنشائية، حيث يتم الانتهاء من أعمال المسرح الروماني ومعهد السينما الجديد ومشروع شارع المكتبات في 30 يونيو الجاري، بالإضافة إلى تدشين المستشفى وسكن الطلاب، وجاري العمل على إعداد الأماكن التي تم تخصيصها كمنافذ بيع، وعرض لورش ومُنتجات مبادرة صنايعية.

وشهدت وزيرة الثقافة، فيلمًا تسجيليًا عن المراحل التنفيذية لمشروع مجمع قاعات الدكتور فوزي فهمي قبل وبعد تنفيذ الأعمال.

يذكر أن مُجمع الدكتور فوزي فهمي، يقع على مساحة 1350 متر مربع، ويضم ثلاثة مستويات وتحمل قاعاته أسماء "الدكتور سناء شافع، الدكتور كرم مطاوع، الدكتور كمال يس، الدكتور زكريا سليمان، الدكتور هاني مطاوع، الدكتورة سميرة محسن"، إلى جانب مرسم على الطراز العالمي مُخصص لطلاب قسم الديكور، بالإضافة إلى صالة جيمانزيوم تضم أحدث الأجهزة الرياضية والمُعدات للطلاب.

تابع مواقعنا