الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المغرب: استئناف الرحلات الجوية باستخدام تراخيص استثنائية في 15 يونيو

الطيران المغربي
تقارير وتحقيقات
الطيران المغربي
الأحد 06/يونيو/2021 - 08:49 م

أعلنت وزارة الخارجية المغربية، استئناف استقبال الرحلات الجوية القادمة من الخارج بداية من الثلاثاء 15 يونيو 2021، باستخدام تراخيص استثنائية.

وأوضحت الخارجية المغربية، في بيان لها، أنه سيتم استقبال المغربيين القادمين من الخارج، إلى جانب تصنيف الدول إلى قائمتين وفقًا لتوصيات وزارة الصحة المغربية، والمعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية والدول الأخرى.

وأشارت إلى أنه تم تصنيف دول العالم إلى قائمتين، الأولى تشمل الدول التي تتضمن مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، وانتشار الطفرات المتحورة للفيروس، مضيفة أنه يمكن للقادمين من تلك الدول الدخول إلى المغرب بشرط تقديم شهادة الحصول على لقاح فيروس كورونا، ونتيجة سلبية لمسحة اختبار PCR خلال 48 ساعة من تاريخ الوصول.

واستكملت الخارجية المغربية أن القائمة الثانية، تتضمن الدول التي تعرف بانتشار السلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضع الوبائي، موضحة أنه يجب على القادمين من تلك الدول استصدار تراخيص استثنائية قبل السفر وتقديم نتيجة اختبار مسحة PCR سلبي خلال أقل من 48 ساعة  من تاريخ الدخول، كما يتم خضوع القادم لحجر صحي لمدة  10 أيام.

وجاءت الدول المتضمنة للقائمة الثانية كما يلي: أفغانستان، والجزائر، وأنغولا، والأرجنتين، والبحرين، وبنغلاديش، والبنين، وبوليفيا، وبوتسوانا، والبرازيل، وكمبوديا، والكاميرون، والرأس الأخضر، والشيلي، وكولومبيا، والكونغو، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكوبا، والإمارات العربية المتحدة، وإسواتيني، وغواتيمالا، وهايتي، والهندوراس، والهند، وإندونيسيا، وإيران، والعراق، وجمايكا.

كما تضمنت كازاخستان، وكينيا، والكويت، والليسوتو، ولاتفيا، وليبيريا، وليتوانيا، ومدغشقر، وماليزيا، وملاوي، والمالديف، ومالي، وموريس، والمكسيك، وناميبيا، والنيبال، ونيكاراغوا، والنيجر، وعُمان، وأوغندا، وباكستان، وبنما، والباراغواي، والبيرو، وقطر، وجمهورية إفريقيا الوسطى، والجمهورية الديمقراطية الشعبية لكوريا الشمالية، والسيشل، والسيراليون، والصومال، والسودان، وجنوب إفريقيا، وسري لانكا، وجنوب السودان، وسوريا، وتنزانيا، وتشاد، والتايلاند، والطوغو، وأوكرانيا، والأوروغواي، وفنزويلا، والفيتنام، واليمن، وزامبيا، وزامبيا، وزيمبابوي.

تابع مواقعنا